للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

افتتاح مصنع لإنتاج الحافلات بالسويس بمكون محلي 60% واستثمارات مليار جنية

افتتاح مصنع لإنتاج الحافلات بالسويس بمكون محلي 60% واستثمارات مليار جنية

الكاتب : أبوبكر عبد المعز |

04:24 pm 28/02/2023

| سيارات

| 2190


أقرأ أيضا: إيلاب تحصل على شهادة IOS / IES 1725 من المجلس الوطني للاعتمادات( إيجاك)
 
افتتاح مصنع لإنتاج الحافلات بالسويس بمكون محلي 60% واستثمارات مليار جنية
 
 
قال اللواء عبدالمجيد محافظ السويس إنه يطمح بتشغيل خطوط انتاج سيارات ملاكي على أرض السويس، خاصة من المنتج الصيني الذي يحظى بثقة في مصر وأفريقيا، على غرار مصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل والذي بدأ العمل والإنتاج على أرض السويس باستثمارات سعودية بالتعاون مع الصين .
 
جاء ذلك خلال افتتاح مصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، والذي ينتح حافلات نقل الركاب والشاحنات وسيارات نقل البضائع، بالمنطقة الصناعية بعتاقة، بحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والقيادات التنفيذية.
كما حضر الدكتور حامد بن حامد المطبقاني رئيس الشركة، والعضو المنتدب عمرو القوتلي العضو المنتدب للشركة ايه تي ام مصر ونائب وزير الإسكان، 
 
وأكد اللواء صقر ان محافظة السويس مستعدة وترحب بأي استثمارات على أرضها بما تملكه من مقومات استثمارية متميزة تتمثل في المناطق الصناعية المرفقة والجاهزة لاي مشروعات، فضلا عن الموانئ التي تتيح سهولة استيراد المواد الخام او تصدير المنتج النهائي.
وأعرب صقر عن سعادته وامتنانه باستثمارات المملكة العربية السعودية على أرض مصر، بالحجم الذي يتمني ان يتضاعف خلال الأعوام المقبلة.
 
وقال إن المصنع يمثل خطوة مهمة لدعم السوق المصري بهذا الحجم من الإنتاج السنوي معربا عن تمنيه مضاعفة الإنتاج لكسر الاحتكار، لا سيما ان المنتج النهائي يضم 60% مكون مصري، ولفت على انه تحدث مع قيادات الشركة وهناك مساعي لزيادة المكون المحلي الفترة المقبلة.
وأكد انه علينا استغلال الوقت والمناخ العام للاستمارات الموجود وما توفره مصر من مزايا وأسعار في فرق العمرة، فضلا عن الأيدي العاملة الماهرة والمدربة  في الصين.
وأشار صقر إلى انه حان الوقت لنفكر في انتاج السيارات الملاكي خاصة من الجانب الصيني الذي يحوذ على ثقة سوق السيارات في مصر وفي أفريقيا ويمكن الوصول بهذا المنتج من مصر إلى جميع أنحاء أوروبا ومصر، والدولة المصرية جاهزة لتذليل كافة العقبات التي تواجه أي مستثمر.
 
وقال الدكتور حامد المطبقاني رئيس الشركة إن المصنع المقام بالسويس يأتي خطوة استثمارية محورية هامة إذ يقع المصنع على مساحة 164 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى مليار جنيه مصري وبنسبة مكون محلي تصل إلى 60% بالتعاون الفني والتقني مع شركة كينج لونج الصينية والتي تتسلح بخبرة 35 عام في انتاج الحافلات وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تنتج يوميا 30 حافلة.
 
وأضاف الدكتور المطبقاني أن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية لتعزيز أوصل العلاقات السعودية الصينية والمصرية يجسد رؤية السعودية لإطلاق العنان للاستثمار الجزئي وتعزيزه وقد اختارنا مصر لتشجيع هذا الاستثمار الهام.
 
ووجه الشكر للحكومة المصرية والجهات الحكومية العاملة وخاصة جهاز تنمية السويس الجديدة وجميع العاملين معها حيث ذللوا جميع الصعاب والعقبات في كل مراحل المشروع
شكر.
 
وقال عمرو القوتلي العضو المنتدب لشركة ايه تي ام مصر أن المشروع يساهم في إحداث نقلة نوعية في مجال صناعة الحافلات ومركبات النقل، ونتطلع ليكون مصنع الحافلات إضافة قوية ومهمة في صناعة الحافلات في السوق المصري والخليجي والشرق الأوسط ونطمح أن يصل الإنتاج للاتحاد الأوروبي.
 
وأضاف عمرو القوتلي أن مدينة السويس الجديدة تتمتع ببنية تحتية وعدة موانئ تسهل عمليات الاستيراد والتصدير، واعتمد المشروع على استقطاب العمالة المصرية المدربة والمجهزة على أيدي خبراء شركة كينج كونج في الصين، ويجري التصنيع بـ 60% مكون محلي، كما يوفر المصنع 12 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيجري تصدير معظم الانتاج إلى دول الخليج وشمال أفريقيا كما نتعامل مع 120 مورد ومصنع محلي.
 
وكشف أن الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل استهدفت تصنيع حافلات صديقة للبيئة، وينتج المصنع 250 حافلة في السنة، وتعد الشركة الوكيل الحصري لشركة كينج لونج الصينية في مصر، وتطبق معايير الجودة في سوق الخليج والسوق الأوروبي.
 
وأكد ان الشركة مؤهلة لإنتاج جميع الحافلات والميني باصات بالأحجام المختلفة بالإضافة إلى أن المنتج يعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء مع اتباع الأساليب ويتبع أحدث الأساليب التكنولوجية في التصنيع.
أقرأ أيضا: مرض العكننة وقلة المزاج

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟