للاعلان

Wed,15 May 2024

عثمان علام

د محمود بدران: أهتمام الدولة بتحويل السيارات للعمل بالغاز إنجاز كبير ومصر لديها بنية تؤهلها للنهوض

د محمود بدران: أهتمام الدولة بتحويل السيارات للعمل بالغاز إنجاز كبير ومصر لديها بنية تؤهلها للنهوض

10:00 pm 22/09/2020

| شخصيات

| 3185


أقرأ أيضا: إرتفاع أسعار الذهب مع ترقب بالأسواق لبيانات التضخم الأمريكية


للدكتور محمود بدران باع طويل في صناعة الغاز الطبيعي ، فبعيداً عن أنه من الرعيل الأول الذين حضروا تأسيس غاز مصر ، فهو أحد رواد تأسيس كيانات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .

فقد كان الدكتور محمود بدران من المؤسسين لشركة كارجاس ، مع مجموعة من الأوائل الذين كان لهم الفضل في وضع اللبنة الأولى لهذه الصناعة ، وليكون ما قدموه خلال الثلاثين عاماً الماضية بمثابة النواة والبنية الرئيسية التي ترتكز عليها الدولة المصرية الآن في خطتها لإحلال الغاز محل البنزين والسولار للمركبات .
لكن الدكتور محمود بدران ، رغم تاريخه الطويل ، يذكر زملاء له قدموا ما لديهم في هذا المجال ، فهو لا ينسى 
المهندس يحي الريدي ولا المهندس شريف هاشم وكذلك المهندس ابراهيم والي والمهندس فؤاد رشاد والمهندس طارق الدجوي ، ويقول عنهم : الفضل لله أولاً ثم لهؤلاء الأبطال الذين كانت لهم اليد العليا في خروج هذه الصناعة للنور .

كما كان للمهندس شريف اسماعيل والمهندس محمد طويله والمهندس شامل حمدي ، دور كبير في هذه الصناعة ، فقد ساعدونا كثيراً أيام المهندس سامح فهمي ، لوضع البنية الأساسية ووضع نظم وإدارات تجعل من تحويل السيارات كيان أصبحنا نباهي به الكثير من الدول .

ويقول الدكتور محمود بدران: لا شك أن جهود المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الحالي ، كان لها أثر كبير في صناعة تحويل السيارات ، وأنا اعتبره هو من أعطى لقطاع تحويل السيارات قبلة الحياة ، لأنه ادرك جيداً أن لدينا بنية اساسية ومقدرات يجب أستغلالها ، والحمد لله اليوم نرى صناعة تحويل السيارات تسير في طريقها الصحيح ، واصبحت تشغل حيز من فكر وخطة القيادة السياسية .

ويضيف الدكتور محمود بدران: أكثر ما أسعدني ، أنني وجدت قطاع تحويل السيارات يفرز قيادات منه ، واليوم رئيس شركة غازتك المهندس عبدالفتاح فرحات من أبناء الشركة ، وكذلك المهندس ناصر أمين رئيس شركة كارجاس ، وهذا أكبر نجاح للمهندس طارق الملا ، الذي نفض التراب عن هؤلاء الشباب الذين تربوا في هذا القطاع .
وقد تولى الدكتور محمود بدران رئاسة شركة كارجاس ، وتولى رئاسة ميدتاب، وتولى رئاسة الشركة المصرية لخدمات الغاز حتى خرج للمعاش في عام 2015 .

وقد استاعنت به الدولة بعد خروجه للمعاش، وتولى شركة الصوده وهي إحدى شركات قطاع الأعمال ، ثم تركها وعُين مستشارا دولياً لشركة ANGI الأمريكية، وهي أكبر الشركات العالمية في إنتاج وتوريد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.
وقد قررت شركة ‏ANGI الأمريكية إحدى شركات مجموعة Gilbarco العالمية ( وهي من أكبر الشركات العالمية في إنتاج وتوريد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و تعيين الدكتور مهندس محمود بدران مستشارا دولياً لأنه يعد أحد مؤسسي صناعة الغاز الطبيعي للسيارات في مصر ، كما أن له تاريخ طويل من الجهد والأداء المتميز والكفاءة العالية بقطاع البترول حيث عمل بعدة مواقع انتاجية وتولي مناصب قيادية عديدة نجح خلالها في إنجاز مجموعة مشروعات للغاز الطبيعي واستخدامته بمحطات الكهرباء والمصانع والمنازل والسيارات وخط أنابيب الغاز العربي إلى الأردن وسوريا والتعاون مع الإمارات بمجال تسويق المنتجات البترولية وصهاريج وأنابيب البترول .

وقد بدأ الدكتور محمود بدران حياته عام 1979 بالعمل بحقول غازات أبو الغراديق بشركة بترول خليج السويس ( جابكو ) ثم انتقل للعمل بشركة الغازات البترولية ( بتروجاس) وكان من أوائل المهندسين الذين عملوا بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء والمصانع والمنازل والسيارات ، وكان أحد مؤسسي صناعة الغاز الطبيعي للسيارات بمصر فقد تولى عام 2003 رئاسة شركة الغاز
الطبيعي للسيارات كارجاس والتي شهدت في عهده تميزا وانتشاراً محليا ودوليا ، ثم تم تعيينه عام 2007 رئيسا لشركة فجر الأردنية حيث أنجز مشروع توصيل الغاز إلى الحدود الأردنية السورية ثم نقل عام 2008 رئيساً لشركة الشرق الأوسط للصهاريج وأنابيب البترول ( ميدتاب )، حيث شهد عهده افتتاح ميناء ميدتاب رسميا وفي عام 2010 أسند إليه رئاسة شركة إمارات مصر بجانب عمله وانتهي به المطاف كرئيس للشركة المصرية لخدمات الغاز التي شهدت في عهده تطورا كبيرا وارباحا غير مسبوقة .

أقرأ أيضا: مدبولي يشهد إستلام أرض محطة رياح بسوهاج باستثمارات 10 مليارات دولار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟