للاعلان

Wed,15 May 2024

عثمان علام

مصطفى طاهر...مسيرة عطاء امتدت لأكثر من 35 عاماً

مصطفى طاهر...مسيرة عطاء امتدت لأكثر من 35 عاماً

الكاتب : ياسمين الجاكي |

12:00 am 29/06/2020

| شخصيات

| 2081


أقرأ أيضا: مدبولي يشهد إستلام أرض محطة رياح بسوهاج باستثمارات 10 مليارات دولار

Fa خطى الجيولوجي مصطفى طاهر خطوات ناجحة وحقق العديد من الإنجازات الكبرى بشركة نوربيتكو منذ أن تولى قيادتها فى سبتمبر 2017  فقد كان يسعى دوما للوصول إلى الارتقاء بالشركة وتحقيق أعلى معدلات الإنتاج كما بذل جهوداً كبرى لتوفير بيئة عمل ومناخ صحى و آمن للساده العاملين بالمركز الرئيسي والحقول من أجل رفعة وبناء كيان كبير لشركة نوربيتكو فقد نجح في تكوين فريق عمل مع مدير عام الشركة (المهندس أشرف جاد الكريم) والسادة أعضاء مجلس الإدارة اسفر عنه العديد من الإنجازات.

فقد نجحت شركة نوربيتكو في عهده فى الوصول إلى أعلى معدلات إنتاج يومي للشركة والذي بلغ 13015 برميل زيت في 2 يونيو  2019 و استقر الأن عند 12500 برميل مما أدى إلى تلقى خطاب شكر و تقدير من المهندس عابد عز الرجال  الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، لوصول الشركة إلى هذا الرقم الغير مسبوق في تاريخ إنتاج الشركة .

كذلك تلقت الشركة خلال هذا العام خطاب شكر من الهيئة المصرية العامة  للبترول موجه الى إدارة الأمن بالشركة للكفاءة في اتخاذ كافه الإجراءات الأمنية في مواقع الشركة وارتفاع مستوى الوعى الأمني لدى العاملين
وقد ظهرت لمسات هذا النجاح في العديد من المجالات والأنشطة ففي مجال أنشطة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة فقد تم اجتياز أول تفتيش و مراجعة لشهادتي  أوساس 18001  و أيزو 14001 بنجاح  وحالياً تتأهب الشركة للحصول على شهاده أيزو 9001  لأنظمة إدارة الجودة.

وفى عهده تم تطوير نظام مكافحة الحريق بمحطة استلام الزيت والعمل بمشروع نظام الإطفاء كما اهتم بعقد ندوات تثقيفية وتوعوية للعاملين لرفع مستوى ثقافة العاملين عن السلامة والصحة المهنية.

وفيما يخص إنتاج الزيت والاحتياطيات: فقد نجحت شركة نوربيتكو فى عهده  في حفر عدد كبير من الآبار مما ساهم في تحقيق خطة الحفر المرجوة

كما أنه تم إضافة 2 مليون برميل الى الاحتياطي الأصلي للشركة ليصبح 69.22 مليون برميل نتيجة تطبيق مشروع حقن المياه واكتشاف الزيت فى طبقة البحرية العليا لأول .
وكذلك إضافة 8 مليون برميل إلى الإحتياطى المثبت بدخول البئرين التقييمين S-11,S-14 

و فى مجال المشروعات فقد ساهم سيادته فى تطوير معسكر الإعاشة  الخاص بمنطقة الحقول والقيام بأعمال التشجير وتجهيز ملعب لكره القدم واستحداث منظومة الاتصالات والشبكات لتخدم قطاع البترول.

كما تم تشغيل محطة تحليه المياه بطاقة إنتاجيه 150 متر مكعب يومياً لتوفير احتياجات العاملين من المياه  للاستخدامات اليومية وأجهزة الحفر مما ساهم فى توفير ما يقرب من 125000 جنيه مصري شهرياً.

البدء بمشروع تطوير حقول نوربيتكو بموازنة تقديرية 50  مليون دولار والتي تتضمن خط أنابيب لشحن الخام من منطقة استلام الزيت إلى خط قارون/ دهشور ، بالإضافة إلى خط لمد الحقول بالغاز لتوليد الطاقة وتوفير السولار والتسهيلات الأرضية بحقول الشركة ومحطات حقن المياه ومحطات الكهرباء وقد نجحت الشركة فى معالجة 90 % من الإنتاج وشحن زيت معالج، مما ساهم في خفض نسبة الفقد في الإنتاج.

تطوير منظومة الحريق بمحطات جنه وسدرا وكذلك تطوير منظومة محطة ابرار للكهرباء والعمل على خفض تكلفة استهلاك السولار 

كما استطاعت الشركة خلال فتره رئاسته في توفير مبالغ باهظة في البنود التالية  : ترشيد عمليات التكسير الهيدروليكي وإكمال الآبار ، ترشيد استخدام كيماويات المعالجة ، خفض استهلاك السولار وعدد المولدات المؤجرة ، تم تخفيض زمن توقف الآبار والزيت وفقد الإنتاج من 2,4% إلى 4˒1%
وبناءً على ما سبق من زيادة إنتاج الشركة وتنفيذ العديد من المشروعات بالحقول.  واستكمالا لمنظومة النجاح التي بدأها الجيولوجي مصطفي طاهر فقد تم تعديل بعض الوظائف بالهيكل التنظيمي الخاص بالشركة واستحداث ما يقرب من 20 وظيفة من وظائف إدارة عليا.
وفي إطار حرص سيادته على مقابلة الأداء المتميز من العاملين بالتقدير والاستفادة من الكفاءات والخبرات الموجودة بالشركة ، فقد قام سيادته بأخذ الموافقات اللازمة لترقية عدد 182 عامل ، وذلك للاستفادة من أفكارهم وطموحاتهم ومشاركتهم في وضع الخطط الاستراتيجية فى الفترة القادمة.

  وقد سعى بالتعاون مع السيد / مدير عام الشركة واللجنة النقابية للحصول على موافقه من الساده الشركاء والهيئة المصرية العامة للبترول في تعديل وتحسين بعض المزايا للعاملين وللمرأة على وجه الخصوص وذلك تماشياً مع سياسة القطاع في الاهتمام بالعاملين وتحسين أوضاعهم المعيشية .

ومن الناحية الاجتماعية فقد حرص على إقامة حفل سنوي للاحتفال بالعاملين واسرهم وتكريم العامل المثالي وابناء العاملين المتفوقين دراسياً والعاملين الذين امضوا خمس سنوات ومضاعفاتها بالقطاع حرصاً منه على توطيد العلاقات بين العاملين كما انه حرص على إقامة إفطار جماعي في رمضان يضم إدارة الشركة و جميع الساده العاملين بالمركز الرئيسي والحقول.

تم فى عهده أخذ الموافقات اللازمة  لتسجيل فيلم تسجيلي شامل يضم إنجازات وأنشطة الشركة وحقولها  منذ نشأتها وقد حظى على اعجاب جميع العاملين والساده الشركاء.

كما تمت الموافقة على إقامة العديد من المعارض الخاصة باللجنة النقابية بالشركة لتوفير مستلزمات وخدمات لجميع الساده العاملين بأفضل الطرق وبتسهيلات فى السداد .

واثناء رئاسته مارس العاملون بالشركة حقهم الدستوري  في الاستفتاء على  التعديلات الدستورية وقامت إدارة الشركة بتنظيم ندوات توعيه لجميع الساده العاملين بالقاهرة والحقول لأهمية المشاركة بها لدعم استقرار بلدنا الحبيبة مصر.

وقد حققت الفرق الرياضية بالشركة مراكز متميزة بدوري قطاع البترول وكان لفريق تنس الطاولة شرف التكريم بدوري قطاع البترول لأكثر من عام على التوالي

  كما حرص فى ظل الأزمة الحالية التى تمر بها البلاد على مشاركه الشركة وتقديم التبرعات  للعديد من الجهات والعمالة  التى تضررت من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبالنسبة للعاملين فى المركز الرئيسي والحقول فقد اعطى تعليمات مكثفه  لتطبيق كافه الإجراءات الاحترازية لمواجهه هذا الفيروس بالكشف على العاملين وعمل التحاليل والمسحات للمشتبه بإصابتهم  وتوزيع الأدوية و الكمامات وتعقيم وتطهير الشركة وحقولها بشكل دوري للحفاظ على صحه وسلامه جميع العاملين

وبعد سرد جميع هذه  الأعمال الكبرى فإن مجلس إدارة الشركة والسادة الشركاء وجميع العاملين بشركة نوربيتكو لن ينسوا هذا الجهد الملموس لسيادته ويتقدمون إليه بجزيل الشكر والإحترام على مسيره عطاءه بشركة نوربيتكو بل وعلى مستوى قطاع  البترول ككل ونقدر بشده روح التحدي والإصرار لشخصه الكريم...

خمسه وثلاثون عاما من العطاء .. من التضحية .. من الصبر .. و من البحث عن كل ماهو مجدى وناجح وذو قيمة.

أقرأ أيضا: البورصة تقر قيد زيادة أسهم رأسمال غاز مصر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟