للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

ترحيل الإخوان لبلد ثالث..شرط القاهرة للتقارب المصري التركي

ترحيل الإخوان لبلد ثالث..شرط القاهرة للتقارب المصري التركي

07:43 pm 19/03/2021

| متابعات

| 3103


أقرأ أيضا: ماذا تعرف عن رئيس جهاز تنظيم الغاز الجديد المهندس محمد عبدالعزيز ؟

كشفت مصادر مصرية مطلعة، تفاصيل جديدة في ملف التقارب المصري التركي، موضحة أن هناك لقاءات بين الطرفين لعودة العلاقات وفقًا لشروط القاهرة والتي على رأسها جماعة الإخوان.  

وقالت المصادر، إن هناك لقاءات بين المخابرات المصرية والتركية تجري منذ فترة، موضحًا أن هناك شروطًا مصرية واضحة أبرزها وقف نشاطات هؤلاء الإخوان والقنوات الخاصة بهم وترحيل بعض القيادات لبلد ثالث. 

وأوضحت المصادر، أن تركيا تحاول تطبيع العلاقات كما تريد القاهرة، مشددة على أن أنقرة لا تريد أن تتحمل أي فشل بعدما صرحت بتطبيع العلاقات مع مصر. 

وأشارت المصادر، إلى أن هناك ضوءًا أخضر من الجانب المصري، لكن بعدة شروط للجانب التركي على رأسها وقف نشاطات القنوات الفضائية ووسائل الإعلام وترحيل عناصر تنظيم الإخوان المقيمين في تركيا إلى بلد ثالث وليس إعادتهم إلى مصر، ومن المحتمل أن تكون بريطانيا أو ألمانيا، كطريقة وسطى بين الجانبين.   

 

وذكرت المصادر أن أنقرة تعلم مكانة دولة مصر المهمة جدًّا في العديد من الملفات الدولية خاصة في ملف شرق المتوسط، مؤكدة أن تركيا تسعى لأن تكون القاهرة وسيطًا بينها وبين الدول العربية مثل الإمارات والسعودية، وأن تكون أيضًا وسيطًا بين تركيا واليونان في ملف شرق المتوسط. 

وأضافت المصادر أن تركيا تأخرت في الاتفاقيات، خاصة وأن مصر وقّعت اتفاقيات قوية متينة مع اليونان فيما يتعلق بترسيم الحدود، لكن يمكن أن يصلوا لنتيجة ترضي الجانبين.

أقرأ أيضا: عاجل..محمد عبدالعزيز رئيساً لجهاز تنظيم الغاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟