للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

في نشرة المستقبل:الحيزبونة ومرتب حتحوت ومبنى ميدور وأرباح الشركات ومرض خطاب وفساد الأمانات واللوائح وعمرو مصطفى وميره والنيل وأبو الروح.

في نشرة المستقبل:الحيزبونة ومرتب حتحوت ومبنى ميدور وأرباح الشركات ومرض خطاب وفساد الأمانات واللوائح وعمرو مصطفى وميره والنيل وأبو الروح.

الكاتب : عثمان علام |

09:42 am 20/04/2017

| دبة النملة

| 3039


أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

إعداد-فريق المستقبل البترولي:

•مصدر بوزارة البترول قال انه سيتم نقل مسئولة الشئون الإدارية بإحدى شركات الانتاج الكبرى، والملقبة بالمرأة الحيزبونة، وذلك نظراً للمشاكل التي أحدثتها في كافة المواقع التي تولتها.

•قال مصدر بمستشفى بتروجاس التابعة لوزارة البترول أن المستشفى وقعت الكشف الطبي على أكثر من ١٠ آلاف موظف جديد دخلوا قطاع البترول قبل أقل من عامين، واوضح المصدر أنه منذ أن تم تولى المهندس طارق الملا وزارة البترول وتم توقيع الكشف الطبي على أقل من ٣٠٠ موظف.

•عمرو مصطفي يتطلع لتطوير مستشفي البترول بالاسكندرية وان يعيد الثقة مرة أخري بتطوير المعامل وأداء خدمات مميزة ،ومعه المهندس محمد عبدالحافظ والذي يسعي بكل قوة لتحديث وحدات الغسيل الكلوي ،وقد اقترح يحي الشامي توصيل العلاج للشركات لتسهيل توصيله للمعاشات ،يبدو أن هناك خطوات إيجابية.

•قررت وزارة البترول والثروة المعدنية تم غلق مزايدة الذهب بسبب إنتهاء موعد التقديم وعدم إكتمال النصاب القانوني للمتقدمين للبحث عن الذهب حسب مصدر بهيئة الثروة المعدنية.

•قال السيد عادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول أن توحيد اللوائح بالشركات التابعة للشركة القابضة للغازات"إيجاس"، هو توحيد للوائح الإدارية وليس اللوائح الفنية، مضيفاً في تصريحات خاصة للمستقبل البترولي ان القضية المطروحة للنقاش الآن كيفية إيجاد صيغة موحد للائحة موحدة في كافة الشركات التابعة، وهذا سيعود بالنفع على الموظف من خلال ترقياته وعلاواته على المدى البعيد، بمعنى أن أي موظف ينقل إلى شركة أخرى لن يجد عائق أمام ترقيته.

•السيد إبراهيم خطاب وكيل الوزارة للشئون الإدارية تعرض لكسر في أصابع رجله اليمنى بعد سقوط جسم حاد عليها، خطاب يعاني من الم شديد يدفعه أحياناً لعدم القدرة على تواجده بديوان الوزارة ، لكنه يضطر رغم الالم الشديد للتواجد هذه الايام لحاجة العمل اليه...الف سلامه واتم الله الشفاء.

•قال المهندس علي ميره رئيس شركة صحارى للزيت والغاز أنه تم تعيين المهندس مدحت السيد مديراً عاماً لشركة شمال بحرية للبترول"نوربيتكو"، وسيتسلم عمله إعتباراً من يوم الاحد القادم.

ولم يفصح ميره ماإذا كان تعيين مدحت السيد جاء نتيجة للشراكة بين بيكو وصحارى في نوربيتكو أم لا.

•قررت الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عقد الجمعية العمومية لشركة غاز القاهرة يوم الخميس القادم الموافق ٢٧ إبريل.

وتشير النتائج الى تحقيق الشركة لأرباح تقدر ب٢١ مليون جنيه، وتصفية كافة ديون الشركة وفك كافة التزاماتها.

•جهات رقابية نبهت على وزارة البترول بوقف التعيين والنقل والندب والإعارة لشركة النيل لتسويق البترول، والسبب في ذلك حسب مصدر الكم الكبير من التعيينات الذي قام به عمرو الكعكي رئيس الشركة.

•تعقد غداً السبت الجمعية العمومية للشركة العربية لأنابيب البترول"سوميد".

ومن المقرر أن يحضر الجمعية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمون العرب والمصريين.

••بدأت تحريات واسعة حول دور أمانات مجالس الادارة فى الشركات الاستثمارية بعد تزايد شكوى العاملين الذين اكدوا انها تحولت لعزب تمنح من تريد وتوزع الهبات وتحولت لشركات داخل الشركات وتندروا على المكافات الشهرية التى يحصل عليها مسئولى هذه الامانات والتى فاقت مجموع مرتبات وارباح عدد من رؤساء الشركات بالقطاع العام ، وقالوا ان البعض حولها لوسية بميزانية خاصة دون رقيب تعطى مكافآت خاصة وأرباح زيادة وتوزع الهبات على الحبايب ، الملف متخم والشكاوى عديدة والقادم مذهل ! 

•تم إقرار ٢٤ شهر أرباح للعاملين في شركتي كارجاس وغازتك يتم صرفها هذا الأسبوع ، وسيتم صرف نصفه الارباح على اساسي ٢٠١٦ والنصف الثاني علي اساسي ٢٠١٧.

•من المفترض أن علاوة الجدارة تمنح للمتميزين والمتفوقين فى العمل ، لكن إن يتم منحها هبة لأصحاب الحظوة والنفوذ اكراما لخفة دمهم او لتوصية مسئول دون سند قانونى او للكفاءة فهذا امر مهين ويفتقد لأبسط قواعد الترشيد ، حالة غليان بين عدد من العاملين فى شركات مختلفة خاصة ذات الصيت العالى التى يتم تعيين اصحاب الحظ فيها ، بسبب اكتشاف منح هذة العلاوة عن غير جدارة لبعض أبناء الكبار والمصيبة ان هناك من يؤكد ان بعضهم حصل عليها اكثر من مرة فى السنة فهل هذا معقول ؟ 

•بطريق الخطأ تم وضع صورة المهندس احمد ابو الروح رئيس شركة إنربك السابق على خبر"لماذا يساند موظفو إنربك الإخوان" الخبر كان رداً على هجوم الموظفين على خبر ان هناك رئيس شركة إخواني رفض تقديم دعم في حادث الكنيسة، وكان من المفترض وضع صورة رئيس الشركة الحالي خالد خليفة في الرد، رغم ان الخبر الاول لم يشير من قريب او بعيد لخالد خليفة...عذراً للمهندس ابو روح.

•بعد ان قررت الجمعية العمومية لشركة إنبي صرف ٣٦ شهراً أرباح للعاملين عن السنة المالية المنتهية تم تحديد مكافأة لأعضاء مجلس ادارة الشركة .

وعلمت المستقبل البترولي ان الجمعية حددت مكافأة لرئيس مجلس الادارة تقدر ب ٢٦٠ ألف جنيه تم توزيعها بين المهندس محمد حتحوت رئيس الشركة الحالي والمهندس إمام السعيد الرئيس السابق، بنسبة عدد شهور كل منهما في رئاسة الشركة، هذا بالاضافة لصرف ٣٦ شهر أرباح لكل منهما مثلهم مثل باقى العاملين بالشركة.

 

•قضت محكمة مركز المطرية بمحافظة الدقهلية ببراءة نجلي رئيس شركة كارجاس ومساعده وإحالة المحامي مقدم البلاغ الي النيابة العامه لاتخاذ الإجراءات ضده طبقاً للمواد٢١٥و٣٤٠و ٣٧٥ مكرر من قانون العقوبات.

وكانت محكمة المطرية دقهلية قد قضت غيابياً بحبس كل منهما ٣ سنوات وكفالة ١٠٠٠جنيه في ايصالي امانة.

•رغم قيام رئيس ميدور بشراء مبنى فخم للشركة بالتجمع الخامس وترك المبنى القديم بمصر الجديدة الا ان حالة تذمر بين العاملين الذين ارسل عدداً منهم شكوى تؤكد انهم تم نقلهم للمبنى الجديد دون ترتيب ولازال العمال يقومون بالتشطيبات  وتعرض البعض لمضايقات شكوى الغالبية من عدم وجود مواقف للسيارات اللهم الا للمسئولين مما يضطرهم  للوقوف على مسافات بعيدة من الشركة وأبدوا قلقهم وخوفهم على سياراتهم وتعرضهم للهيب شمس التجمع، فى الوقت الذى تساءل البعض من جدوى شراء مبنى جديد وتجهيزات وتكاليف رغم وجود مبنى مصر الجديدة وتساءلوا هل ميدور فى حاجة لمبنى جديد رغم ان مقر معملها فى الاسكندرية ولماذا يتم تحميل الشركة تكاليف باهظة وديون وعمولات فرش وتشطيب، رغم انها فى مرحلة توسعات وتحتاج لكل مليم ، يبدو إن الجميع مخطىء ورئيس ومسئولو ميدور على حق! 

•تحولت إنبى لحديث الجميع بعد تزايد مشاكل المهندس محمد حتحوت مع العاملين وخاصة اعضاء اللجنة النقابية الذى نكل بهم ودخل فى تحد مع عادل رجب رئيس نقابة البترول ، وتحولت انبى لعرض مستمر ومشاكلها على كل لسان وفى قاعات المحاكم ، وبدأت قصتها رايح جاى على لسان قطاع البترول .

وانشغل رئيس انبى بالبحث عن حل لرفع راتبه بعد اكتشافة ان أساسى مرتبه اقل من بعض مساعديه وتفرغ لايجاد صيغة لزيادة راتبه ،انتهج عادل رجب مبدأ محترم والتزم بالدفاع عن الحق والمطالبة بحقوق العاملين ، وانحدر حتحوت الى معاداة العاملين وطمس تاريخ شركة انبى العريق .

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى لبحث سبل التعاون المشترك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟