للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

نشرة أخبار المستقبل..عفيفي والإخواني ولطفي والقلاوي والعمرة والشويخ والعامرية والتستر على الإخوان وابوبكر وبتروجت وميدور وفيزا الأهلي.

نشرة أخبار المستقبل..عفيفي والإخواني ولطفي والقلاوي والعمرة والشويخ والعامرية والتستر على الإخوان وابوبكر وبتروجت وميدور وفيزا الأهلي.

الكاتب : عثمان علام |

11:52 pm 27/04/2017

| دبة النملة

| 1988


أقرأ أيضا: مجرد رأي…رسائل السماء

إعداد-فريق المستقبل البترولي:

•رئيس الشركة الإخواني والذي تم القبض على مجموعة من عائلته في فض إعتصام رابعة قال أن الكلام الذي كتب عن المهندس نبيل عفيفي في الصحف لو كان صحيحاً لأصبح عفيفي وزيراً..ونحن نقول للإخواني: وماهو الفرق بين الوزير وبين رئيس الشركة؟ المهندس طارق الملا يعتبر كل رؤساء الشركات زملاء له وهم رجاله الذي يعمل بهم، ثم إن الحياة لو مظبوطة ماكنت أنت أيها الإخواني رئيس شركة، وحتماً الرئيس السيسي سيصلح الاحوال وتكون أنت في مزبلة التاريخ.

•أكثر من ٣٠ قيادة أدوا العمرة من قطاع البترول، كان ابرزهم المهندس نبيل عفيفي رئيس شركة الإسكندرية للبترول والمهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو ومصطفى حسين نائب رئيس الهيئة للشئون الإدارية وحمدي عبدالعزيز وكيل الوزارة للإعلام السابق.

 

•المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أصدر أمس قراراً بتكليف كل من:

الكيميائى نبيل فهمى عبد الخالق مساعد رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول رئيساً لشركة النصر للبترول والمهندس محمد أحمد عليوه مساعد رئيس شركة النصر للبترول رئيساً لشركة السويس لتصنيع البترول..الحركة لم تتضمن تعيين رئيس لشركة الإسكندرية للبترول.

•المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس فاز بإكتساح في إنتخابات التجديد النصفي لجمعية البترول، حيث حصل على ٩٧ صوت متصدراً المرتبة الاولى تبعه المهندس علاء حجازي ثم خيرية ابو القمصان.

•رغم أن الدكتور هشام لطفي وكيل الوزارة للشئون القانونية والسيد طارق القلاوي مدير مكتب الوزير يتمتعون بحسن السير والسلوك، وأنهم لايتدخلون في أي شئون لا تخص اعمالهم، إلا ان بعض المغرضين اقحموهم وزجوا بأسمائهم في انهم يساندون الفتى المعجزة سليل العائلة الكريمة، وانهم هم السبب في تخصيص مكتب له دور كامل بالمبنى الجديد..اتقوا الله ايها المغرضون وسيبوا الناس تشتغل، والعزاء الوحيد ان الاشجار المثمرة هي التي تلقى بالطوب.

•رفض رئيس احدى الشركات الكبرى بقطاع البترول ادراج اسم موظف كبير بالشركة في كشف الإخوان والذي طلبته الجهات الامنية بعد حادث تفجير الكنيستين..المصادر قالت ان رئيس الشركة قال لمدير الامن :هو خارج بعد شهور وليس لنا علاقة بإنتمائه للإخوان وهو ليس خطر على الشركة، لكن مدير الامن الصعيدي ابلغ الجهات الامنية..برافو مدير الامن الوطني المحترم.

•ابو بكر ابراهيم رئيس جنوب الوادي القابضة للبترول السابق تم عزله من عضوية مجلس إدارة جمعية البترول المصرية، والسبب عدم تقديمه اي جديد في الجمعية منذ ان تم انتخابه وقت ان كان رئيس للشركة...ابو بكر يعمل رئيساً لشركة ميدتيرا الشريك لجنوب الوادي، منصب تلقفه بعد خروجه للمعاش بأيام.

•لأول مرة في تاريخها..تأهل الفرع الشمالي التابع لشركة بتروجت للعمل في مجال المفاعلات النووية...وقال المهندس صلاح إسماعيل رئيس الشركة أنه تم أعتماد الn stamp لحصول الفرع الشمالي على شهادة تؤهله للعمل في مجال المفاعلات النووية، وهي المرة الثانية التي تحصل عليها الشركة لهذه الشهادة، فقد سبق وأن حصلت عليها ورش القطامية.

•النظام الجديد هنج...فعقب تحديث البنك الأهلى لنظام الخدمة الإلكترونية اكتشف العديد من حاملي البطاقة الإلكترونية أخطاء فى رواتبهم بالنقصان أو عدم وجود رصيد بالنسبة للحاصلين على قروض بنكية، أو وجود فروق ما بين ١٥ إلى ٤٥ جنيه فى بعض الحسابات لأن النظام مهنج.

•بحث وزير البترول خلال الأسبوع الماضي العديد من الاتفاقات مع المؤسسات المالية الأجنبية ،بدأت برئيس الغرفة الألمانية، ثم مدير بنك التنمية الصينى، وأخيرا سفير رومانيا بالقاهرة ،وذلك لبحث زيادة فرص الإستثمار فى مجالات البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات

 

•شركة العامرية لتكرير البترول فى صورة جديدة..فقد نجح فريق العمل بالشركة فى تصنيع الوعاء المتطور لمشروع nmp . وبمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم قرر مجلس إدارة الشركة صرف كوبونات بقيمة ٨٠٠ جنيه للعاملين على أن يتم خصمها على مدى ستة أشهر.

•تشكيل لجنة فنية ومالية من المساهمين فى شركة واحة باريس لبحث أوضاع الشركة . 

•إنعقاد الجمعية العمومية لشركة الخدمات البترولية ماريدايف يوم ٢٥ مايو القادم . 

•طلب إحاطة من عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية وبرج العرب ،بسبب عدم اهتمام شركات البترول "ميدور والإيثيلين والبتروكيماويات"بتقديم خدمات لأبناء الدائرة . 

•عودة المهندس نبيل عفيفى رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول ورئيس اللجنة الجغرافية بعد أداء العمرة.

•أكد المهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو إن هناك عدد من المشروعات تم الانتهاء منها لتوصيل الغاز للمناطق الصناعية وكبار المستهلكين بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان و المنطقة الحرة بالأسكندرية.

وأوضح أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير البنية الأساسية وتأمين الشبكة القومية للغازات ، كما أشار إلى مشاركة مهندسى جاسكو فى أعمال فحص خطوط الغاز خارج مصر لحساب شركات عالمية بما حقق صاف عائد 400 ألف دولار بما يعكس القدرة الفنية المرتفعة لكوادر جاسكو البشرية .

واكد أن إنتاج كل من مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية التابعين للشركة بلــغ حـوالى 8ر1 مليون  طن من المنتجات ذات القيمـة الإقتصادية مما ساهم فى دعم السـوق المحلى بـ 612 ألف طن من منتج البوتاجاز وتمثل ثلث الاستهلاك المحلى ، والمساهمة فى دعم صناعة البتروكيماويات بـ 802 ألف طن من خليط الإيثان / بروبان ، بالإضافة إلى تصدير 312 ألف طن من منتج البروبان لدعم الإقتصاد القومى بالعملات الأجنبية .

•قال اللواء يحيى حسين رئيس شركة خدمات البترول الجوية إن نشاط الشركة  داخل مصر بمناطق خليج السويس والصحراء الغربية وسيناء و البحر المتوسط بالإضافة إلى الرحلات الخارجية لمدينة البصرة من خلال أسطول طائراتها الذى ارتفع إلى 46 طائرة تقوم بخدمات نقل العاملين إلى مواقع أرصفة الحفر والإنتاج بالإضافة إلى نقل المعدات البترولية، وأشار إلى أن الشركة تقوم باستمرار بتطوير أسطولها لدعم عمليات الاستكشاف والإنتاج خاصة في المياه العميقة في البحر المتوسط التي تتطلب مواصفات خاصة للطائرات من حيث المدى والمواصفات المتعلقة بالسلامة والأمان، وأضاف أنه يتم استغلال فائض الطاقة التشغيلية من ساعات الطيران لتنظيم رحلات لخدمة القطاع السياحى. وأضاف أن الشركة قامت بتطوير الهناجر ومهابط المطارات التي يتم التشغيل منها لتوفير أعلى معدلات أمان وسلامة الركاب.

 

•فى رسالة من محمد حجازى احد العاملين بقطاع البترول قال انه فخور بابنه معاذ الذى رفع علم مصر بالولايات المتحدة إلامريكية هو وزملائه احمد طارق وباخوم فايز واحمد فوزى ونهال جمال ومنار طارق فى مسابقة يشارك فيها (30) دولة واكثر من (1400) فريق و20000 مشارك من جميع أنحاء العالم فى أكبر مسابقة للروبوتات بالعالم وهى  مسابقة vex، وهذا الفريق يمثل محافظة السويس وهم ابناء التعليم الفني مدرسة الصناعات الفنية المتقدمة ( قسم البتروكيماويات)، نتمنى فوز طلاب البتروكيماويات وتمثيل مصر تمثيلا مشرفا . 

 

أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟