للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

تراجع اسعار الذهب وترقب اجتماع أمريكي

تراجع اسعار الذهب وترقب اجتماع أمريكي

09:45 am 03/11/2021

| تعدين وكيماويات

| 2412


أقرأ أيضا: الأسعار وتحكم مجموعة من التجار وركود المستعمل في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المتداولون ما سيسفر عنه اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

من المتوقع أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي عن جدوله الزمني لتقليص الحوافز خلال اجتماعه المقرر الساعة 02:00 مساءً بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء، ومن المرجح أن يبدأ في تقليص مشترياتها الشهرية من الأصول بمقدار 15 مليار دولار كل شهر حتى إنهائها بحلول منتصف عام 2022.

أسعار الذهب اليوم
بحلول الساعة 08:26 صباحا بتوقيت غرينتش (11:26 صباحا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.35%، ليسجّل 1783.10 دولارًا للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.25%، مسجلًا 1783.32 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 0.4% إلى 23.62 دولارًا للأوقية.

وصعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.72% عند 1048.78 دولارًا للأوقية، كما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.72%، ليصل إلى 2028.66 دولارًا للأوقية.
أسعار الفائدة
يرى محللوان أن المستثمرون سيبحثون عن أي أدلة حول متى قد يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة لاحتواء الضغط التضخمي المتزايد.

وتوقع الخبراء أن يطل الذهب على المدى القصير، تحت الضغط لأن الكثير من المصارف المركزية سوف تميل نحو تطبيع السياسة النقدية، وتقلص تدريجيًا مشترياتها من الأصول، خاصة في ظل ارتفاع التضخم.

يميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد.

ارتفاع التضخم
يقول الخبراء إنه إذا كانت أسواق السندات محقة في توقعاتها بشأن ارتفاع التضخم وانخفاض النمو - الركود التضخمي، في السنوات المقبلة، يجب أن يكون ذلك صعوديًا تمامًا للذهب"، مشيرًا إلى أن عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل الضعيفة تعكس مخاوف من الركود التضخمي. .

يتطلع المشاركون في السوق أيضًا إلى اجتماع سياسة مصرف إنجلترا غد الخميس بعد أن أشارت البيانات إلى أنه من غير المرجح أن ترتفع البطالة بشكل حاد، مما يعزز حالة رفع سعر الفائدة.

لم تؤد نهاية برنامج الإجازة في بريطانيا إلى زيادة في الباحثين عن عمل، وفقًا للبيانات التي تشير إلى أنه من غير المرجح أن ترتفع البطالة بشكل حاد ويمكن أن تعزز قضية رفع أسعار الفائدة من مصرف إنجلترا.

اليابان والصين
أكد صناع السياسة اليابانيون أمس الثلاثاء التزام مصرف اليابان بهدف التضخم 2% في اجتماع عقد بين رئيس المصرغ المركزي ووزراء الاقتصاد والمالية في البلاد.

كما أظهر مسح خاص اليوم الأربعاء أن النشاط في قطاع الخدمات الصيني توسع بوتيرة أسرع في أكتوبر/تشرين الأول، مدعومًا بالطلب القوي ، على الرغم من الضغوط التضخمية المتزايدة التي أثرت على ثقة الأعمال للعام المقبل.

قال المحلل الخاردي في كينسيس، كارلو ألبرتو دي كاسا إن على الصعيد الفني، سيُظهر الانخفاض إلى ما دون 1750 دولارًا في أسعار الذهب موجة دافعة هبوطية جديدة، في حين أن تجاوز 1800 دولار يمكن أن يفتح المجال أمام تعافي جديد للمقاومة التالية الموضوعة عند 1820-1830 دولارًا للأوقية.

أقرأ أيضا: اتحاد عمال مصر يكشف ملامح قانون العمل الجديد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟