للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

التفاصيل الكاملة لأسباب تسرب الغاز السام بميناء العقبة في الأردن

التفاصيل الكاملة لأسباب تسرب الغاز السام بميناء العقبة في الأردن

08:26 pm 27/06/2022

| متابعات

| 1732


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التفاصيل الكاملة لأسباب تسرب الغاز السام بميناء العقبة في الأردن

 

قال مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بالأردن، خالد المعايطة إن حادثة تسرب الغاز جرى أثناء تحميل الحاوية رقم (6) على الرصيف رقم (4).

 

وبين في حديث تليفزيوني، مساء الإثنين، أن 5 حاويات جرى تحميلها على الباخرة حسب الأصول وبإشراف قسم السلامة العامة قبل وقوع حادثة التسرب.

 

وبين أن الحاوية (رقم 6) والتي يبلغ حجمها (20 قدما) وتحمل (20 طنًا) من غاز الكلورين وأثناء مناولتها انقطع حبل المناولة ما أدى إلى تسرب الغاز في بقعة كبيرة بالميناء. وأشار المعايطة إلى أن طاقم الباخرة يحمل الجنسيتين الفيتنامية والصينية حيث كان من المنوي أن تغادر إلى جيبوتي.

 

وأكد المعايطة أنه تمت السيطرة على موقع الحادث بالكامل وتوقف تسرب الغاز، مشيرا إلى تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الخلل الذي حدث. ولفت إلى حركة الملاحة توقفت بشكل كامل، حيتى يتم التعامل مع الحادثة.

 

بدوره، قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حمزة حاج حسن، إن عدد الحالات التي أدخلت من طاقم السفينة والموانئ نحو 300 حالة بقي منهم 110-114 إصابة، منها (حالتان حرجتان). وأكد وفاة 11 حالة منهم (6 أردنيين) والباقي أجانب (من طاقم السفيني المسجلة في هونج كونج حيث يحمل طاقمها الجنسيتين الفيتنامية والصينية).

 

ونوه بأن «الأمور تحت السيطرة تماما وأن الحالة حرجة عدّت، حيث إن أعداد الإصابات لن تزداد»، موضحًا: «قمنا بتفتيش الباخرة لـ4 مرات للتأكد من إخلاء موقع الباخرة من أي أشخاص». وأشار إلى أن الغاز انتشر في محيط 2 كم مربع، ولم ينتشر في المناطق المأهولة سكانياً، مؤكداً أن فاعلية الغاز تنتهي بعد ساعتين من انتشاره.

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟