للاعلان

Fri,07 Oct 2022

عثمان علام

الرقابة المالية تقر إجراءات زيادة رأسمال غاز مصر

الرقابة المالية تقر إجراءات زيادة رأسمال غاز مصر

10:03 am 07/08/2022

| غاز المستقبل البترولي

| 575


أقرأ أيضا: كلمتين ونص … لو كنت صاحب منصب !

الرقابة المالية تقر إجراءات زيادة رأسمال غاز مصر

 

 


 قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانه بصفة مبدئية من قيام  شركة غاز مصر، بنشر الدعوى لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر.


وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد، أن أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المصدر يبلغ عدها 25 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيه وقيمة عادلة للسهم قدرها 26.61 جنيه كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة وبقيمة اسمية للإصدار قدرها 520 مليون جنيه وقيمة اجمالية 1.38 مليار جنيه.


وأضافت "مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.


وبحسب نشرة الاكتتاب، سيتم فتح الباب للاكتتاب اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب قبل انتهاء مدة الاكتتاب بتمام الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.


ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من يوم الخميس 25 أغسطس الجاري (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر المقبل (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وفي حال عدم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة سيتم الاكتفاء بالنسبة المكتتب فيها من أسهم الزيادة المطروحة ولن يتم فتح باب الاكتتاب لمرحلة ثانية، وفقًا لنشرة الاكتتاب.

يشار أن غاز مصر، حققت أرباحاً بلغت 75.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.83 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الربع الأول إلى 1.25 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 978.97 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

أقرأ أيضا: النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج

التعليقات

أستطلاع الرأي