للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

بدون علم الوزير..مجلس إدارة إنبي يوافق على زيادة الراتب الأساسي ل"حتحوت".

بدون علم الوزير..مجلس إدارة إنبي يوافق على زيادة الراتب الأساسي ل"حتحوت".

الكاتب : عثمان علام |

08:19 am 01/07/2017

| دبة النملة

| 2037


أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

علمت المستقبل البترولي أن مجلس إدارة شركة إنبي وافق ودون علم وزير البترول المهندس طارق الملا على المذكرة المقدمة من المهندس محمد حتحوت رئيس الشركة لزيادة راتبه الأساسي بواقع الفين جنيه وخمسون.

وجاء بالمذكرة التي كتبها ثروة محجوب المستشار القانوني للشركة كما قالت المصادر والذي جدد له حتحوت العقد في وقت سابق ،ان راتبه لايتناسب مع مهام وظيفته كرئيساً للشركة، وخاصة ان مساعديه ونوابه يحصلون على رواتب أعلى منه.

 وأكدت مصادر بامانة سر المجلس أن المهندس محمد شيمي وكيل وزارة البترول للمشروعات الكبرى وعضو مجلس إدارة الشركة أكد اثناء جلسة مجلس الادارة المنعقد في آخر شهر رمضان انه طبقاً للائحة التأسيسية للشركة من حق أعضاء مجلس الإدارة ان يقرروا راتب رئيس المجلس وما يقرر له من زيادة، مما دعى باقي أعضاء المجلس بالموافقة على ان يكون الراتب مساوي لأعلى راتب مساعد في الشركة وهو المهندس حسين عبد المجيد .

وأكد المصدر أن الأعضاء فضلو ان تكون المقارنة بمساعد وليس نائب لعدم إحداث بلبلة داخل الشركة ومنعاً للقيل والقال في استثناءات خاصة للمهندس محمد حتحوت كونه رئيس المجلس .

فيما قالت مصادر داخل الشركة ان هذه الزيادة ستضيف لمتوسط الدخل الشهري ل"حتحوت" بتسوية الحافز والبونص قرابة ال 18 ألف جنيه شهرياً، ليصبح متوسط راتبه الشهري قرابة  ال 120 ألف جنيه بتسوية الحافز والبونص ،هذا بخلاف بدلات مجالس الإدارات والأرباح السنوية ومكافأة المجلس.

أقرأ أيضا: بشرى للموظفين: 4 أيام بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟