للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

اليوم .. تعديل قانون الغاز الطبيعي أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب

اليوم .. تعديل قانون الغاز الطبيعي أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب

08:11 am 02/11/2022

| غاز

| 1425


أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

اليوم .. تعديل قانون الغاز الطبيعي أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب

 


تعقد لجنة الطاقة والبيئة بـ مجلس النواب اجتماعًا اليوم، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 217 لسنة 1980 بشأن الغاز الطبيعي.


قانون الغاز الطبيعي
كان النائب محمد إسماعيل، مُقدم مشروع القانون، قد صرح بأن مشروع القانون يأتي في إطار الحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل الخزانة العامة للدولة، في ضوء خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي.

 

وأضاف إسماعيل، أن قانون الغاز أصبح لا يتماشى مع التطورات والتحول التكنولوجي والتشريعات في قطاع البترول، واستعرض عددًا من المشاكل والثغرات التي ظهرت خلال تطبيق القانون عن توصيل الغاز من خلال أفراد، وهو ما ينتج عنه حرائق ومشاكل وتغاضٍ عن بعض المواصفات، حيث يقع الضرر على الممتلكات والأرواح، بالإضافة إلى وجود حالات تعديات على خطوط الغاز والعبث بها، وهو ما يقتضي تغليظ العقوبة لمواجهة هذه الجرائم.

 

كما تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالله علي عبدالله مبروك، بشأن عدم فتح مكتب تصديقات جديد في محافظة الدقهلية، برغم الاتفاق الذي تم بين محافظ الدقهلية ومساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية في الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة للمحافظة في شهر يونيو الماضي.

 
خارجية النواب تواصل اليوم مناقشة ملف فتح مكاتب التصديقات
وتناقش اللجنة؛ طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن نقص عدد مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية بمحافظة الإسكندرية.

فيما تناقش أيضًا؛ طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد خليل، بشأن إنشاء مكتب تصديقات بمحافظة بني سويف، وأيضًا مُناقشة طلب الإحاطة المُقدم من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن غلق مكتب التصديقات التابع لوزارة الخارجية بمدينة دمنهور محافظة البحيرة.

أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟