للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

اليوم .. افتتاح أول مصنع للهيدروجين الأخضر في مصر

اليوم .. افتتاح أول مصنع للهيدروجين الأخضر في مصر

10:23 am 08/11/2022

| طاقة

| 1797


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب

اليوم .. افتتاح أول مصنع للهيدروجين الأخضر في مصر

 


أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم الثلاثاء سيشهد افتتاح أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالعين السخنة، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة تغير المناخ cop27.

 

 

وأضاف المصدر في تصريح له  أن المصنع تم إنشاؤه وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها في شهر أكتوبر من العام الماضي 2021 بين صندوق مصر السيادي وتحالف سكاتك النرويجية، وشركة فيرتيجلوب المملوكة لشركتي أرواسكوم الهولندية وأدنوك الإماراتية، حيث سيتم من خلاله توليد كميات من الهيدروجين الأخضر تبلغ من 50 إلى 100 ميجاوات، والتي سيتم استخدامها في توليد الأمونيا الخضراء.

وأشار المصدر إلى أن اللواء محمد عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الدولي وشئون أفريقيا بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة هو من سيزيح الستار عنه عبر خاصية الفيديو كونفرانس عقب إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء وتشغيل المصنع الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ولفت إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت مؤخرا من تأمين التغذية الكهربائية وتوصيل التيار للمصنع من خلال محطات المحولات التابعة لها. 

يذكر أن الأمونيا الخضراء تعد وقودا أخضر يمكن استخدامه في قطاعي النقل البحري والجوي وبهذا سيكون لمصر دور رائد في التحول للاقتصاد الأخضر، خاصة أن 18% من التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس، ويعود استخدام الطاقة الخضراء في مجال تموين السفن والطائرات بالنفع على الاقتصاد المصري.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟