للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

الملا يبحث مع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) تطورات اسواق الطاقة

الملا يبحث مع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) تطورات اسواق الطاقة

05:09 pm 14/11/2022

| طاقة

| 1102


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

الملا يبحث مع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) تطورات اسواق الطاقة

 

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك ) تطورات اسواق الطاقة في ظل تعدد التحديات العالمية الحالية ،  كما استعرض  الوزير مع امين عام منظمة أوبك خلال لقاءهما بشرم الشيخ علي هامش قمة المناخ Cop27 نتائج يوم إزالة الكربون الذي شهدت القمة الحالية و شاركت من خلاله مشاركة صناعة البترول والغاز  لأول مرة في فعاليات قمم ومؤتمرات المناخ .


و تناول اللقاء التأكيد علي  أن لصناعة البترول والغاز دور مهم ومستمر في تأمين إمدادات الطاقة عالمياً بالتوازي مع تنمية مصادر الطاقات المتجددة وخاصة مع توافر حلول استخدام الوسائل التكنولوجية لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون من كافة مراحل الصناعة البترولية . 


وأكد الملا أن  القمة الحالية للمناخ في شرم الشيخ تمثل قمة للتنفيذ الفعلي   ولأول مرة شاركت صناعة البترول والغاز في هذه القمة مما يجعلها في دائرة الحلول لمواجهة التغير المناخي والعمل على خفض الانبعاثات  خاصة مع تزايد أهمية الغاز الطبيعي علي وجه الخصوص في فترة التحول الطاقي. 


و أكد الوزير وأمين عام منظمة أوبك خلال استعراضهما لتطورات اسواق الطاقة العالمية الحاجة  تعزيز الحوار بين جميع الأطراف  وضخ المزيد من الاستثمارات .


ووجه امين عام منظمة أوبك التهنئة لمصر علي نجاح تنظيم قمة المناخ لافتا إلى أن مصر كانت مهد فكرة تأسيس منظمة أوبك عام 1960 .


كما وجه الوزير  لأمين عام منظمة أوبك التهنئة علي توليه المنصب مؤخرا ووجه له الدعوة للمشاركة في مؤتمر مصر الدولي للبترول ايجبس 2023 في فبراير المقبل ورحب الأمين العام بالدعوة  .

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟