للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

إيناب سيبترول تشارك في المائدة المستديرة الاستراتيجية لأمن الطاقة في مصر

إيناب سيبترول تشارك في المائدة المستديرة الاستراتيجية لأمن الطاقة في مصر

08:00 am 30/11/2022

| بترول

| 1239


أقرأ أيضا: مصر تأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة

إيناب سيبترول تشارك في المائدة المستديرة الاستراتيجية لأمن الطاقة في مصر

 


برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للمائدة المستديرة برعاية شركة ايناب سيبنرول ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثامن للنفط والغاز بمشاركة قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية العاملة في مصر.


وقد شهد المؤتمر مناقشات جاده حول توفير الطاقة وكيفية تحقيق الهدف الاساسي من توفير الطاقة النظيفة وذلك دون المساس بتوفير وامداد الطاقة الحالية. وأوضح الملا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تضافر جميع الجهود لسرعة تحقيقه وترجمة كل الأفكار إلى خطوات واقعية سريعة لاستغلال مواردنا الطبيعية والتحرك الحثيث نحو تقليل و إزالة الكربون بالتعاون مع شركات النفط والغاز الوطنية والدولية.
و صرحت المهندسة دينيس أبودينان، الرئيس التنفيذي لشركة إيناب سيبترول والمدير العام لإيناب سيبترول فرع مصر أن من أجل الاستمرار في تطوير صناعة النفط والغاز في مصر، من الضروري تكثيف الجهود للتحول الرقمي للمعلومات والابتكار لتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والفاعلية ، ولكنه من المهم أيضًا رسم خارطة طريق واضحة لإزالة الانبعاثات الكربونية ، والتي يجب تطويرها لخدمة صناعة النفط والغاز في مصر لضمان فعاليتها ".


وشهدت المائدة المستديرة عرضًا توضيحياً أعدته مؤسسة وود ماكنزي العالمية تحت عنوان "أمن الطاقة العالمي: وماذا تعني الأزمة الحالية لمصر؟" في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على مجال الطاقة وأثر ذلك على مصر، موضحًا أنه يمكن لمصر الاستفادة من هذه الفرصة لتوسيع دورها كمركز إقليمي لتجارة الغاز والنفط.

أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟