للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

علي أعتاب عام جديد…شيماء خميس

علي أعتاب عام جديد…شيماء خميس

02:26 pm 14/12/2022

| رأي

| 1464


أقرأ أيضا: مصر تأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة

علي أعتاب عام جديد…شيماء خميس


 
ها نحن علي أعتاب عامٍ جديد معلناَ عن رحيل أخر000 سُنة الحياة التي لا تُبقي علي شئ 000 فالثابت الوحيد هو التغيير 000سوف نطوي صفحة العام مجبرين ونتطلع لعامٍ قادم 000ولكن هل سنطويها بداخلنا حقاً؟ أم سنحمل في ثنايا صدورنا منها أحداث شتي؟ فهناك من الأحداث ما لا يمحوها الدهر ولا يُطويها النسيان.
 
فلازال هناك أحلام لم تتحقق000 وأخري أُستبدلت بغيرها ؛ منها ما هو أجمل مما قد طمحنا إليه ، ومنها ما لم يخطر لنا ببال ، بل ومنها ما قد تمنينا أن يكون كابوساً نأمل أن نستيقظ منه قريباً.
 
هنا يجب التفتيش وبصدق عن أسباب النجاح الذي حققناه خلال العام 000 فهل هو نتيجة جد وعمل؟ وجاءت مكافأة السماء رداً علي ما بذلناه000 أم ما وصلنا إليه كان بطرق تخالف الفطرة السليمة النقية؟ وهنا نضع ما حققناه ضمن قائمة الإخفاقات وعلينا عدم تكرار مثل هذا النوع من ما يسمي إنجاز علي حساب المبادئ أو الكرامة.
 
أما عن الفشل -هذه الكلمة الثقيلة علي النفس- فهوالكأس الذي تجرعه كل من أراد الوصول ، فهو طريق العبور للتعلم وضريبة النجاح التي قمنا جميعنا بدفعها مقدماً .
 
ولكي لا نقوم بجلد ذواتنا علينا جميعاً إدراك أن الظروف تعيق كثيراً عن الوصول ولكنها قد تمهد الطريق أيضاً لأمور ليست في الحسبان واليقظ فقط هو من يحسن إستغلالها.
 
كل ما علينا أن نعيه ونحن علي مشارف عامٍ جديد أن السنوات التي تمرهي أعمارنا التي لم ننتبه إليها وأمل أن يكون هذا العام بداية إنطلاق لي ولكم نحو رحلة البحث عن إجابة وافية عن السؤال الجلل وهو سؤال الله عز وجل لنا عن "عمرنا فيما أفنيناه"
 
فإذا ما إستطعنا الإجابة علي هذا السؤال فلم نتوهه أبداً في معركة الحياة ولم نحيد عن الطريق بل وسنجد في كل عمل نقوم به مهما كان بسيطاً غاية نبيله.

أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟