للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

"أموك" تقرر عدم تجديد قيد شهادات إيداع أسهمها في بورصة لندن

"أموك" تقرر عدم تجديد قيد شهادات إيداع أسهمها في بورصة لندن

07:42 am 21/12/2022

| بنوك وبورصة

| 1600


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب


"أموك" تقرر عدم تجديد قيد شهادات إيداع أسهمها في بورصة لندن


 قررت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية - اموك، عدم تجديد قيد أسهمها في بورصة لندن، والعرض على أول جمعية عمومية قادمة.

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه ستنتهي مدة قيد شهادات إيداع الشركة في بورصة لندن يوم 31 ديسمبر الجاري.

وأرجعت قرارها إلى انتهاج الشركة لسياسة ترشيد النفقات إذ أن مصاريف قيد الشركة في بورصة لندن 18 ألف جنيه استرليني سنويًا، مع حتمية ترشيد إنفاق العملة الأجنبية، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أية شهادة متداولة ببورصة لندن.

 

وأوضحت الشركة أنه تم قيد الشركة ببورصة لندن يوم 18 أكتوبر 2018 ولم يتم عرض سوى 50 ألف شهادة تمثل 500 ألف سهم من أسهم شركة الأهلي كابيتال وهو ما يعادل 0.387% من أسهم الشركة.

 

وأشارت إلى أنه لم يتم التداول على هذه الشهادات حتى سبتمبر 2021، تاريخ سحب شركة الأهلي كابيتال شهاداتها من بورصة لندن وإيداع الأسهم مرة ثانية بالبورصة المصرية.

 

يشار أن الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك حققت أرباحاً بلغت 398.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 229.6 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 5.94 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.72 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

 

وبالنسبة للقوائم المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 346.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 194.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟