للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

مصر لا تتسول أيها الجرذ الجاحد …سقراط

مصر لا تتسول أيها الجرذ الجاحد …سقراط

01:59 pm 30/12/2022

| رأي

| 1295


أقرأ أيضا: أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات

مصر لا تتسول أيها الجرذ الجاحد …سقراط


طالعت مصادفه احدي مقاطع الفيديو المتدفقه من كل حدب وصوب علي حديث لشخصيه عربيه تخاطب  بعض مواطنيها ان عليهم ان يكونو سعداء حامدين شاكرين لحكومتهم  بانهم ليسو كمصر التي تقف علي الابواب متسوله .. 

لم استطع اكمال المقطع لدناءه محتواه وعلمي بأن هذه الشخصيه لا يمكن ان تكون علي مستوي المسئوليه ابدا. ولكن لا يمكن ان يمر هذا علي اي مصري مرور الكرام . 
مصر لا تتسول ايها الجرذ .. اين انت من مصر . مصر الناس مصر التاريخ مصر الموانئ مصر الدوله مصر التصنيع مصر التشييد مصر الدلتا والصحراء مصر الساحل والبحر مصر الجامعات والطب والهندسه والادب مصر ام كلثوم وطه حسين و محمد عبده  ومحفوظ والعقاد  مصر الجيش العاشر عالميا . 

انت ياهذا من تتسول الحضاره وتتسول التاريخ عنوه بما حباك الله من نعم تنفقها علي حفلات ومجون بجوار بيت الله الحرام. انت ياهذا من تتسول القوه لتعرف كيف ترد علي اعداءك المحيطين والمتربصين بك. 
الا تتذكر ياهذا بأن صاروخ واحد اكبر قليلا من لعب الاطفال قد اصاب دولتك في مطارها الدولي ومعقل صناعتها  وانت ثمل تترنح مع اشباه الرجال والنساء الذين تغدق عليهم بالاموال لتصف نفسك بأنك عاصمه الفن والثقافه غيره وحسدا من القاهره العامره . 
القاهره ياهذا لن ينطفئ لها نور وستظل وجهه المثقفين والفن شئت ام ابيت . 

انت لا تستطيع التفوه بكلمه علي ماتعانيه الدول الاروبيه من ازمات اقتصاديه طاحنه تدفع المواطن الي غياهب الجوع والبرد والغلاء الفاحش لأنك اجبن من ان تعلق علي هؤلاء. 

اذا كان غرور المال الذي اتاك عنوه من غير حول ولا قوه منك او من شعبك فعليك حمد الله فيه لا التكبر علي اهلك وبني عروبتك. افرح بالمال كما شئت ولكني لن ادعك تمر بما قلت .. 
انت تعلم جيدا بأنكم تموتون غيظا من كون مصر تنتفض في اعمار يماثل ويضاهي ماتقومون انتم به اصحاب الاموالالطائله .  دهشتكم بما تم خلال الاعوام الماضيه جعلكم تخافون من عوده سطوه مصر ورغبتكم الدفينه في تبعيه مصر لكم لا ان تكونوا انتم تابعين لها .

وانت تعلم ايها المسئول ان هذا الشعور لديكم منذ حكم الملكيه في مصر وحتي الان . 
لم تلبي مصر مطالبكم في الانغماس في مشاكل قبليه باليه  في دول مجاوره لكم ووقعتم في مستنقع لم تعرفو كيفيه الخروج منه حتي الان  ويكلفكم اضعاف ما تقدمونه لأخوتكم في الوطن العربي مجتمعين   ويهدد ثروتكم البتروليه بصواريخ مباشره!!

هالكم الفكر الاستراتيجي بعيد المدي بربط قناه السويس بالسخنه والعلمين وهو ما يسحب البساط من موانيكم وعصب اقتصادكم ..  فبدأتم بكف ايديكم عن الوقوف بجانب اكبر شعوب المنطقه واكبر كتله سنيه مسلمه في الشرق والتي هي في الواقع سند وحصن لدولتكم ذاتها  ولكم مصلحه مباشره في هذا .
 اذا فلتعلم ايها الحاقد اننا علي درايه بكل هذا . هالكم تطوير المدن والقري المصريه حيث لن تجد انت ومجموعه الحاقدين من حولك اي سبيل لمعايرتنا بفقرنا. واتجهتم الي الاحباش تساعدوهم علي قطع المياه عنا وهي عصب الحياه في هذا البلد ولكن هيهات !! اتجهنا بذكاء لاقامه سد في تنزانيا حتي نسحب بساط السد الحبشي ! انهم المصريين ياساده .

لأول مره تجدو رئيسا لمصر يعمل داخل بلاده وخارجها  في صمت ويتضح كل يوم انجاز كزرع في ارض قاحله فأبيتم الا ان تثبطوه حتي لا ترجع مصر الي سابق عهدها . 
مساعده الاشقاء واجب وتكافل بين الدول وانت تعلم جيدا بأن بلادك والدول المحيطه بها لن تستمر ساعات اذا مصر زالت واسأل اهل الكويت عن ذلك  . وههي العراق بعدما تفرقت شيعا  كما تري اصبحت ممرا للشيعه الايرانيه وخطرا جسيما يهدد اهل السنه مجتمعين  وكم هي معاناتك ايها الرجل بعد زوال العراق. 

اقول لك والصدق اقول (عيب) ان يخرج هذا الحديث للعلن ويستغله بعض الضائعين من ابناء مصر في الخارج ضد نسيج العروبه بالكامل . انا لا اعتقد انك علي مستوي المسئوليه واطلب من الخارجيه  المصريه ان تطلب تفسيرا لهذا الغثاء . ولتعلم بأننا واجهنا اهوالا وشدائد عظاما لا يقدر عليها سوي المصريين واعلم ايها الرجل بأن المصريين من اغني شعوب الارض بالرضا الذي لا تقدر انت عليه. فالرضا ياهذا ثروه لا تقدر بكنوز الارض مجتمعه. 

واخيرا الي اهلي في مصر هلمو علي الكفاح هلمو علي العمل تضافرو جميعا وراء قيادتكم وسنري جميعا  كيف يمكن ان نخطو مبتعدين عن ذل السؤال . 

كل منا في موقعه مسئول وربه المنزل مسئوله في التدبير  ولا تستصغرو اي فعل او تصرف ايجابي منا فهو لبنه في صرح الوطن . ولا تبالي بأبواق موتوره لا هم لها الا تصدير الاحباط لنفسك و الاستيلاء علي حكم مصر لنرجع اعوامآ للوراء ونصبح شيعا واطيافا نقاتل بعضنا بعضا. 
لست في موقف المدافع عن اشخاص او سلطه ولكني في موقف الدفاع عن وطني وكرامته واعتقد ان هذا شعورنا جميعا . 

فهل نبدأ .. 
والسلام .

أقرأ أيضا: إنبي 2007 يُقصي الاهلي بهدف نظيف ويصعد لنصف النهائي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟