للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

"اقتصادية قناة السويس" تبدأ تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول 2026

"اقتصادية قناة السويس" تبدأ تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول 2026

05:15 pm 24/02/2023

| طاقة

| 730


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار


"اقتصادية قناة السويس" تبدأ تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول 2026

 

قال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن موانئ المنطقة، وعددهم6 موانئ، ستبدأ نشاط تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول عام 2026.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المنطقة الاقتصادية بوفد جمعية سيدات الأعمال الألمانية ضمن جدول أعمال زيارة عضوات الجمعية إلى مصر في الفترة من 20 إلى 24 فبراير لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر الذي تنظمه جمعية سيدات أعمال مصر، بحسب بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية، اليوم الجمعة.

 

واستعرض جمال الدين خلال اللقاء أهمية قرب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من السوق الأوروبية مع بعض الميزات التنافسية كتوافر الطاقة والعمالة منخفضة التكلفة.

 

وقدم رئيس المنطقة الاقتصادية عرضاً عن أهم المقومات التي جعلت من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وجهة الاستثمار في مختلف القطاعات، ونقطة محورية في مسار التجارة في العالم نظراً لموقعها وامتلاكها 6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة إلى مناطقها الصناعية التي تتكامل مع الموانئ لتصبح نقطة اتصال مميزة لمختلف الأسواق العالمية، واستفادة بموقعها على ضفتي أهم ممر ملاحي عالمي وهو قناة السويس.

كما أوضح الاهتمام الذي توليه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية والتي تُعد لأن تكون مقراً للصناعات التكنولوجية والصناعات المغذية والمكملة لمشروعات الوقود الأخضر، وتحدث أيضاً عن منطقة القنطرة غرب الصناعية والتي تُجهز لصناعات المنسوجات والصناعات الغذائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى الخطوات الهامة التي تمت في ملف توطين صناعة الوقود الأخضر من خلال التحالف مع عدد من الكيانات العالمية، حيث تستهدف هذه التحالفات إنتاج الوقود الأخضر من الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والإيميثانول لأغراض التصدير واستخدامه أيضاً في تموين السفن.

أقرأ أيضا: مدبولي : الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟