للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

إيقاف التداول على أسهم "موبكو" غدًا.. والشركة توضح موعد توزيع أسهم الإندماج

إيقاف التداول على أسهم "موبكو" غدًا.. والشركة توضح موعد توزيع أسهم الإندماج

08:51 am 24/12/2023

| تعدين وكيماويات

| 1059


أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى لبحث سبل التعاون المشترك

إيقاف التداول على أسهم "موبكو" غدًا.. والشركة توضح موعد توزيع أسهم الإندماج

 

قالت البورصة، إن شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، تقدمت بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من جلسة تداول غدا الأثنين.


 وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن إيقاف التداول لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن إندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم.

 

 وسيتم إيقاف التداول لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة (موبكو) وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، وافقت على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

 

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الإندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

 

وأوضحت "موبكو" أنه بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية تمت الموافقة على تحديد رأسمال موبكو المصدر والمدفوع بمبلغ 20.79 مليار جنيه موزعًا على 2.07 مليار سهم بدلًا من 2.29 مليار جنيه موزعًا على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

وسيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الإندماج بواقع 1 سهم من أسهم موبكو -قبل الإندماج- يضاف إليه 8.07476 سهم تقريبًا من الأسهم الناتجة عن الإندما، وذلك لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

 

"وعلى أن يكون توزيع الأسهم الناتجة عن الإندماج ورفع إيقاف التعامل بالبورصة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري."

 

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو،  سجلت صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أقرأ أيضا: تداول 118 الف طن بضائع عامة وتصدير 81 الف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟