للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

موبكو تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج

موبكو تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج

08:57 am 26/12/2023

| تعدين وكيماويات

| 1714


أقرأ أيضا: مجرد رأي…رسائل السماء

موبكو تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج

 

قالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم الناتجة عن إندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو،  باغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

 

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تقرر توزيع 1 سهم من أسهم موبكو (قبل الإندماج) يضاف إليه 8.07476 سهم تقريبًا من الأسهم الناتجة عن الإندماج، اعتبارًا من يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري.

وكانت البورصة، قالت إن شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، تقدمت بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة، بدءاً من جلسة تداول اليوم الاثنين، لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم.

 وسيتم إيقاف التداول لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة (موبكو)، وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الاندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

وأوضحت "موبكو" أنه بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية تمت الموافقة على تحديد رأس مال موبكو المصدر والمدفوع بمبلغ 20.79 مليار جنيه، موزعاً على 2.07 مليار سهم بدلاً من 2.29 مليار جنيه موزعاً على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وسيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج بواقع سهم من أسهم موبكو -قبل الاندماج- يضاف إليه 8.07476 سهم تقريباً من الأسهم الناتجة عن الاندماج؛ وذلك لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

"وعلى أن يكون توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج ورفع إيقاف التعامل بالبورصة بدءاً من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري."

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟