للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

الأحد..البورصة تعيد التعامل على سهم “موبكو” بسعر 60.28 جنيه

الأحد..البورصة تعيد التعامل على سهم “موبكو” بسعر 60.28 جنيه

03:58 pm 29/12/2023

| تعدين وكيماويات

| 1249


أقرأ أيضا: وفاة والدة اللواء طيار أحمد إبراهيم مساعد رئيس شركة PAS وخالة حرم المهندس محمد عبدالله رئيس النصر للبترول

الأحد..البورصة تعيد التعامل على سهم “موبكو” بسعر 60.28 جنيه

 

قررت إدارة البورصة، إعادة التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، اعتبارًا من جلسة تداول يوم الأحد، بعد إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم الشركة اليوم الخميس.

وأوضحت البورصة، أنه سيكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو السعر النظري البالغ 60.28 جنيه للسهم، على أن يكون التداول على أسهم الشركة طبقاً للآليات المعمول بها في السوق المدرجة بها.

 
وقررت إدارة البورصة، إلغاء كافة العمليات المنفذة على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، خلال جلسة اليوم الخميس.

كما قررت إلغاء كافة العروض والطلبات، والآثار المترتبة على تلك العمليات.

وأوضحت البورصة أن قرار الإلغاء جاء في ضوء استمرار تحركات سعرية كبيرة وغير مبررة على أسهم “موبكو” منذ بداية جلسة الخميس وتذبذبات سعرية حادة، ليتخذ قرار الإلغاء حرصًا على مصلحة المتعاملين.

وكانت قررت لجنة القيد بالبورصة، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” من 2.3 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

وتقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لموبكو من 2.291 مليار جنيه إلى 20.791 مليار جنيه بزيادة قدرها 18.5 مليار جنيه موزعة على عدد 1.85 مليار سهم.

والزيادة ناتجة عن اندماج شركة المصرية للمنتجات النيتروجينية اى ان بى سى ENPC ( شركة مندمجة و غير مقيدة بجدول البورصة)، في شركة مصر لانتاج الاسمدة “موبكو” (شركة دامجة – مقيدة بجدول البورصة) ، ليصبح راس مال الشركة المصدر و المدفوع بعد التعديل موزعاً على عدد 2.079.184.011 سهم قيمة كل سهم 10 جنيه.

وأوضحت أنه تقرر إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الخميس 28 ديسمبر الجاري كما يلي: 2.079.184.011 سهم.

وقررت البورصة اخطار قطاع عمليات السوق للعرض على لجنة العمليات لتحديد سعر الفتح بعد الاندماج و تاريخ رفع الإيقاف و بداية التداول على اسهم الشركة ، وفقاً للمادة (31) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

كما قررت لجنة العمليات بالبورصة المصرية، رفع إيقاف التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو وبدء التداول على أسهمها اعتباراً من جلسة تداول اليوم الخميس 28 ديسمبر.

وأوضحت البورصة، أنه تقرر أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم تداول هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

وتقرر أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على ان يتم التداول على السهم ابتدأ من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

كما تقرر أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300,000 جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقاً لمنهجية المؤشرات.

وتقرر أيضًا استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية، مع تعليق العروض والطلبات المسجلة على هذه الورقة قبل نشر هذا الإعلان.

أقرأ أيضا: مجرد رأي…رسائل السماء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟