للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

كيما" تسدد الدفعة المقدمة لتكنومونت الإيطالية بشأن تنفيذ مشروع حامض النيتريك

كيما" تسدد الدفعة المقدمة لتكنومونت الإيطالية بشأن تنفيذ مشروع حامض النيتريك

11:30 am 31/12/2023

| تعدين وكيماويات

| 506


أقرأ أيضا: أرباح "أموك" تتجاوز 1.3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

كيما" تسدد الدفعة المقدمة لتكنومونت الإيطالية بشأن تنفيذ مشروع حامض النيتريك


القاهرة - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، سداد الدفعة المقدمة للمكون بالجنيه وبالدولار لشركة تكنومونت الإيطالية والخاصة بمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.

 

 

وقالت كيما في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن السداد تنفيذًا لقرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 12 أكتوبر 2023.

وكانت الجمعية العامة غير العادية اعتمدت السعر النهائي لمشروع حامض النتريك ونترات الأمونيوم، المتفاوض عليه مع ممثلي شركة تكنيومونت، وسداد الدفعة المقدمة.

وجاء ذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما،  على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية 600 طن/يوم حامض و 665 طن/يوم نترات أمونيوم (سماد - نقية لأغراض الصناعية).

وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع 297 مليون دولار عبارة عن (1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار) بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم إصدار أمر الإسناد خلال الأسبوع الحالي.

يشار إلى أن الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، حققت أرباحاً بلغت 350.46 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 471.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 1.42 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.56 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

أقرأ أيضا: قاطع ولكن..هل المقاطعة هي الحل ؟مهاب حسن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟