للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

رمضان أبو العلا : بئر بترول شمال الصفا يوفر لمصر بدائل للغاز الطبيعي

رمضان أبو العلا : بئر بترول شمال الصفا يوفر لمصر بدائل للغاز الطبيعي

09:05 pm 01/01/2024

| غاز

| 721


أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

رمضان أبو العلا : بئر بترول شمال الصفا يوفر لمصر بدائل للغاز الطبيعي

 

علق أستاذ هندسة البترول وخبير الطاقة الدولي، الدكتور رمضان أبو العلا، على إعلان وزارة البترول بدء الإنتاج من بئر شمال الصفا بخليج السويس، قائلًا إن هذا الاكتشاف يعطي أملًا كبيرًا لمصر ويوفر لمصر الكثير من المليارات سنويًا التي كانت تنفق على استيراد الغاز الطبيعي.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، أن الاكتشافات التي تحققت في حقول الغاز الطبيعي وكان آخرها حقل ظهر، هو استعادة لمسيرة النجاح في هذا القطاع، الذي وفر لمصر 3 مليارات دولار سنويًا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

 

وأشار إلى أن هذه الاكتشافات ساعدت على كبح جماح الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي ودخول الإنتاج وتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي عام 2019 من الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن الوزارة تريد أن تحقق الاكتفاء الذاتي من باقي المشتقات البترولية وخاصة البنزين والسولار.

 

وأكد أن هذا الاكتشاف يعطي أملًا كبيرًا لمصر، متابعًا: "إن شاء الله يتم إعلان اكتشافات جديدة في الجانب المصري من البحر الأحمر.. حققنا اكتشافات كبيرة في الغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية".

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، أعلنت أن شركة بترول خليج السويس (جابكو) نجحت في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس، على خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد، في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لزيادة إنتاج البترول الخام، والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة، والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية.

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى لبحث سبل التعاون المشترك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟