للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

شلاتين تمدد موعد إغلاق مزايدة للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق للمرة الرابعة

شلاتين تمدد موعد إغلاق مزايدة للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق للمرة الرابعة

08:09 pm 10/01/2024

| تعدين وكيماويات

| 919


أقرأ أيضا: أرباح "أموك" تتجاوز 1.3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

شلاتين تمدد موعد إغلاق مزايدة للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق للمرة الرابعة

 

أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية، عن مد موعد إغلاق مزايدة دولية للتنقيب عن الذهب فى 5 مناطق بالصحراء الشرقية للمرة الرابعة إلى 8 فبراير المقبل، بحسب "اقتصاد الشرق مع بلومبرج"



وفي مايو 2023 طرحت شركة شلاتين للثروة المعدنية مزايدة للتنقيب عن الذهب في 5مناطق بالصحراء الشرقية وهي:"فطيري"، و"البرامية"، و"عقود"، و"أم عود"، و"حماطة". وتأسست شركة شلاتين للثروة المعدنية في عام 2012، بموجب قرار لمجلس الوزراء، بهدف تعزيز قدرات البلاد في أنشطة استكشاف وإنتاج وتسويق الذهب، حيث تسعى مصر لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين.

وتستهدف مصر استثمار مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030. وأوضح على هامش مؤتمر التعدين الدولي في العاصمة السعودية الرياض أمس أن مزايدة الذهب الجديدة ستُطرح خلال النصف الثاني من العام الحالي. والجدير بالذكر

وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا إن وزارته تعمل على طرح مزايدات عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي والذهب خلال 2024. وقال مسؤول في وزارة البترول في تصريحات سابقة لـ"العربية" خلال ديسمبر 2023، إن إجمالي الشركات التي تقدمت بعروض فنية ومالية وصلت إلى 10 شركات مصرية وأجنبية.

وبحسب المسؤول، الشركات التي قدمت عروضها من جنسيات صينية وكندية وروسية وأسترالية بجانب أخرى محلية، والتي سلمت كامل عروضها الفنية والمالية لصالح شركة "شلاتين" للمنافسة على المزايدة التي طرحتها للتنقيب واستكشاف الذهب بالصحراء الشرقية.

أقرأ أيضا: قاطع ولكن..هل المقاطعة هي الحل ؟مهاب حسن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟