للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

الملا: نشجّع القطاع الخاص بالسعودية ومصر على الاستثمار بالتعدين

الملا: نشجّع القطاع الخاص بالسعودية ومصر على الاستثمار بالتعدين

10:39 am 11/01/2024

| تعدين وكيماويات

| 915


أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

الملا: نشجّع القطاع الخاص بالسعودية ومصر على الاستثمار بالتعدين


قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن هناك تعاوناً كبيراً بين مصر والمملكة العربية السعودية في كل المجالات وخاصة مجال التعدين، حيث يتم يمتد التعاون لسنوات طويلة؛ لأن كلا البلدين يفصلهما البحر الأحمر


وأضاف الملا في تصريحات خاصة له على هامش مؤتمر التعدين الدولي بالسعودية اليوم الخميس: "لدينا الدرع النوبي والسعودية لديها الدرع العربي؛ ومن ثم لدينا جيولوجيا مرتبطة وممتدة ما بين البلدين.. والفرص الاستكشافية المشتركة بين الطرفين ستكون مهمة جداً".

 

وأشار الوزير إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بالأمس بين البلدين، كان لا بد من وجودها لأنها سوف تُفعل التعاون في مجالات التدريب وتنمية الكوادر البشرية والأبحاث ونتائج المسح الجيولوجي، بحيث يتم تبادل المعلومات والبيانات للمساعدة في تحديد فرص تعدينية مؤكدة بين البلدين في هذه المناطق.

 

وأوضح الملا، أن اللجنة المشتركة للعمل على المذكرة سيتم في الربع الأول من العام الجاري.

وأكد الوزير الأهمية الكبرى لدخول مستثمري القطاع الخاص في البلدين في قطاع التعدين، لافتاً إلى أن كلاً من مصر والسعودية وضعتا شروطاً أولية لتمهيد وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في إقامة المشروعات في البلدين وبينهما؛ لأن تشجيع القطاع الخاص توجه مشترك بين السعودية ومصر.

أقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى لبحث سبل التعاون المشترك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟