للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

ارتفاع الذهب عالمياً ولكنه بصدد أسوأ أداء أسبوعي

ارتفاع الذهب عالمياً ولكنه بصدد أسوأ أداء أسبوعي

09:35 am 19/01/2024

| تعدين وكيماويات

| 5681


أقرأ أيضا: مجرد رأي…رسائل السماء

ارتفاع الذهب عالمياً ولكنه بصدد أسوأ أداء أسبوعي

 

 



ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، ولكنها على مسار تسجيل أسوأ أداء أسبوعي لها في ستة أسابيع جراء ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة بعد دحض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة مبكراً.

 

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,027.39 دولار للأوقية، الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش، ولكنه تراجع بأكثر من 1% حتى الآن خلال الأسبوع.

 

بينما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.4% إلى 2,029.60 دولار.

 

وقال هوجو باسكال، أحد متداولي المعادن النفيسة لدى "إنبروفد"، إن المعدن الأصفر وقع تحت ضغط مع تعديل المتداولين توقعات خفض أسعار الفائدة عقب البيانات التي جاءت أفضل من المتوقع والتصريحات المتشددة لمسؤولي الفيدرالي.

 

وأضاف باسكال أن هذا طغى، أيضاً، على علاوة مخاطر الأصول الآمنة الناجمة عن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 

وارتفع مؤشر الدولار "دي إكس واي" خلال الأسبوع الجاري بنسبة 1% حتى الآن، وجدير بالذكر أن قوة العملة الخضراء تجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

 

علاوة على ذلك، لامست عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع عند 4.1730%.

 

وقال رافايل بوستك، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إنه يؤيد خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع وفقاً لمدى سرعة تراجع التضخم ولكن السيناريو الأساسي هو بدء خفض أسعار الفائدة في الربع الثالث.

 

وتراهن الأسواق حالياً على خفض أسعار الفائدة بواقع 141 نقطة أساس العام الجاري، بانخفاض من 150 نقطة أساس الأسبوع الماضي، كما تراجعت احتمالات خفض الفائدة في مارس/آذار إلى 55% من 71% الأسبوع الماضي.

 

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.2% إلى 22.79 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين بواقع 0.6% إلى 912.78 دولار.

أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟