للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

ارتفاع أسعار النفط إثر قوة الطلب على الوقود بالولايات المتحدة

ارتفاع أسعار النفط إثر قوة الطلب على الوقود بالولايات المتحدة

08:26 am 14/03/2024

| بترول

| 822


أقرأ أيضا: أرباح "أموك" تتجاوز 1.3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ارتفاع أسعار النفط إثر قوة الطلب على الوقود بالولايات المتحدة

 

قفزت أسعار النفط بمستهل تداولات الخميس بدعم من قوة الطلب في الولايات المتحدة عقب أن سجلت مخزونات البنزين أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر وانخفاض مخزونات خام برنت على نحو مفاجيء إلى جانب استمرار مخاوف المعروض بعد الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 11 سنتاً، أو 0.13%، إلى 84.14 دولار للبرميل، الساعة 06:52 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع ام غرب تكساس الوسيط بواقع 10 سنتات، أو 0.13%، إلى 79.82 دولار للبرميل.

وكان قد ارتفع كلا المؤشرين بنحو 3%، ليسجلا أعلى مستوياتهما يوم الأربعاء على خلفية التوقعات بارتفاع الطلب الأمريكي وتفاقم المخاطر الجيوسياسية.

وجدير بالذكر أن مخزونات البنزين الأمريكي انخفضت للأسبوع السادس على التوالي بمقدار 5.7 مليون برميل إلى 234.1 مليون برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة أمس، ما يعد ثلاثة أضعاف التوقعات بانخفاض قدرة 1.9 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكي عل نحو مفاجيء.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لدى "أواندا"، إنه في ظل الدفعة الأخيرة في أسعار النفط والتي تعزو إلى ضيق جانب المعروض، ونظراُ للحدث احاسم الأسبوع المقبل وهو قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، فإنه من المتوقع أن يتماسك خام غرب تكساس عند مستوى المقاومة في نطاق يتراوح بين 80-81.65 دولار للبرميل.

أقرأ أيضا: قاطع ولكن..هل المقاطعة هي الحل ؟مهاب حسن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟