للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

بترومنت..إعتماد الجمعية العمومية والإيرادات تقفز ل5,2 مليار جنيه وصافى الربح يرتفع ل342 مليون جنيه

بترومنت..إعتماد الجمعية العمومية والإيرادات تقفز ل5,2 مليار جنيه وصافى الربح يرتفع ل342 مليون جنيه

10:29 am 03/04/2024

| بترول

| 2598


أقرأ أيضا: الناصر: نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

بترومنت..إعتماد الجمعية العمومية والإيرادات تقفز ل5,2 مليار جنيه وصافى الربح يرتفع ل342 مليون جنيه


أستعرض المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت أهم مؤشرات الأداء عن العام المـــالى المنتهى 2023.


وسط مؤشرات ماليــة غير مسبوقة هذا العام حيث قفزت التعاقدات الى 7 مليار جنيه بزيادة 65% عن العام السابق و ايضا الإيرادات الى 5,2 مليار جنيه مقابل 3,7 مليار جنيه بنسبة تطور 41%  و إرتفع صافى الربح إلى 342 مليون جنيه مقابل 129 مليون جنيه بزيادة 165% عن العام السابـق.
 

أوضح المهندس إبراهيم مطاوع ان الظروف الراهنة التى تمر بها بلادنا و التى تتسم بالتحديات الإقتصادية الصعبة  و الناتجة عن الصراع الروسى الأوكرانــى  و كذلك الحرب على غـــزة و التى أدت الى حالة من التضخم الكبير فى الأسعار و صعوبة فى سلاسل الامداد و مع ذلك فإن هذه الظروف لم تثنى عزيمتنا بل كانت حافزا لنا للتحلى بالمرونــة و الإبتكار.
 
و قال مطاوع ان شركـة بترومنــــت نجحت فى الحصول على شهادة الآيزو 37000 الخاصة بحوكـمة الشركـــات و هى الشـــركة الأولى التى حصلت عليها فى قطــاع البتــرول و فى جمهوريـة  مصر العربيــة. حيث ان ان شركـة بترومنــــت اهتمت بتطبيق قوانين و معايير حوكــمة الشركــات مما يعزز موقف الشركة خارجيــا حيث تم تدريــب عدد 25 موظف على الإصدار الثالث للدليـل المصرى لحوكمـة الشركات.
 
 
 
 
كما تم الحصول على شهادة المطابقة الأوروبية ( (CE Mark و إيمانا من إدارة الشركــة بسياسة الإستدامــة لأنشطة الشركــة خلال عام 2023  و تم الحصول على 6 متدربين على شهادة تطبيــق الإستدامة من المعهد الأمريــكى الدولى لإصدار الشهادات (AICI ).
و تسعى إدارة الشركة جاهدة فى فتح الأسواق الخارجية حيث قامت الشركة بعمل شراكة مع شركة مودرن جــاز بنسبـة 20% فى شركة بالمملكة العربيــة السعوديــة و تسعى لتعزيز تواجدنا داخل السوق العراقى و تم تنشيط  فرع الشركـة فى ليبيــا و فتح فرع للشركة فى بالمملكة العربيــة السعوديــة و تنشيط تواجدنا فى سلطنــة عمـــان مستهدفيــن الوصول لــ 50% من إيرادات الشركــة من الفروع الخارجيــة خلال الثلاث سنـوات القادمــة إن شاء الله.
 
و مازالــت بترومنــت تسطر ملحمة من النجاح فى مجــال النشــاط البحرى حيث أنها تقوم بأعمـال التشغيل و الصيانــة للوحدات البحؤية لمينائــى (سيـــدر كرير و السخنـــة) بالإضافة الى ثلاث أرصفة لتداول المنتجات البتروليــة لصالح شركة سوميـــد و ذلك لمدة 12 عام متتاليــة.

أقرأ أيضا: المركزي: الأحد والاثنين إجازة بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟