للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

إيهاب رجائي: ايرادات ثروة وصلت ل 47 مليون دولار ونجحنا في زيادة الاحتياطيات المؤكدة بشرق ابوسنان

إيهاب رجائي: ايرادات ثروة وصلت ل 47 مليون دولار ونجحنا في زيادة الاحتياطيات المؤكدة بشرق ابوسنان

10:28 pm 09/04/2024

| بترول

| 1535


أقرأ أيضا: غداً..شريف حسب الله يبلغ قمة العطاء الوظيفي

إيهاب رجائي: ايرادات ثروة وصلت ل 47 مليون دولار ونجحنا في زيادة الاحتياطيات المؤكدة بشرق ابوسنان

 

انعقدت الجمعية العمومية لشركة ثروة للبترول، لمناقشة نتائج العام المالي (2023) برئاسة  المهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية وبحضور والمهندس شريف حسب الله وكيل وزارة البترول لشئون البترول والدكتور سمير رسلان رئيس الإدارة المركزية للاتفاقيات والاستكشاف و الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد يس، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)، والمهندس/ أشرف بهاء، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

واستعرض المهندس/ إيهاب رجائي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة للبترول اهم نتائج أعمال الشركة، حيث أكد انه خلال عام (2023)، 
انعكست كافة السياسات التي تبنتها الشركة هذا العام  على الأداء المالي حيث ارتفعت إيرادات النشاط لعام 2023 لتصل الى حوالى 46.9 مليون دولار وبلغ صافى الربح  9.1 مليون دولار بنسبة زيادة حوالي (300%) عن العام السابق.

اما في مجال السلامة فقد كثفت شركة ثروة للبترول جهودها في توطيد وغرس ثقافة السلامة والصحة المهنية بين السادة العاملين وذلك من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية لتأهيل وتدريب العاملين بالإضافة الى ندوات التوعية في اطار التنمية المستدامة .

وعلى صعيد النشاط الفني، قامت الشركة بتكثيف لأنشطة البحث والتنمية بمناطق امتياز الشركة الخاضعة لإداراتها ، و نجحت الشركة في زيادة الاحتياطيات البترولية المؤكدة بمنطقة شرق ابوسنان بالإضافة الى فتح افاق جديدة لعمليات تنمية الاحتياطيات المكتشفة.
واستطاعت الشركة بالمشاركة مع الشركاء بمناطق الامتياز من تنفيذ كامل مخطط الحفر، والذي انعكس بدوره على زيادة معدلات الإنتاج الفعلية عن المستهدفة بنسبة %120 
واستمرارا لاهتمام الشركة بسياسة تخفيض النفقات، خاصة مصاريف التشغيل المباشرة بالمناطق الخاضعة لإدارتها وذلك عن طريق استخدام الغاز المصاحب للإنتاج بمنطقة حورس كوقود بديلا عن السولار لمولدات الطاقة الكهربائية، نتج عن ذلك توفير في استهلاك السولار بالإضافة الى الأثر الايجابى في تقليل نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما تم تقليل نسبة الفاقد بين الزيت المنتج والمباع و الانتهاء من استكمال اعمال الربط الكهربائي للابار المنتجة بمنطقة شرق ابوسنان .

وفى ختام اجتماع الجمعية العمومية أشاد السيد الوزير المهندس طارق الملا بما حققته الشركة من نتائج إيجابية خلال عام 2023 ووجه الشكر للعاملين بالشركة وطالبهم بالاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق مزيد من النجاحات.

أقرأ أيضا: استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟