للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

إمدادات الوقود الروسي إلى الصين بلغت 700 ألف طن

إمدادات الوقود الروسي إلى الصين بلغت 700 ألف طن

09:42 pm 10/04/2024

| بترول

| 258


أقرأ أيضا: الناصر: نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية
 
 

إمدادات الوقود الروسي إلى الصين بلغت 700 ألف طن

 
 
قال متعاملون وبيانات مجموعة بورصات لندن إن الصين والهند ظلتا الوجهتين الرئيسيتين للصادرات المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ الروسيين في فبراير/ شباط، مع مواصلة البلدين شراء المنتجين ليحلا محل النفط الخام جزئيا.
 
ومنذ أن دخل الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في فبراير/ شباط 2023، أعادت روسيا توجيه قدر كبير من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ إلى مناطق أخرى، معظمها في آسيا.
 
وفي فبراير/ شباط الماضي، زادت الشحنات المباشرة من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ من الموانئ الروسية إلى الهند إلى نحو 700 ألف طن من نحو 460 ألف طن في يناير/ كانون الثاني، وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن وتقديرات "رويترز".
 
وبلغ إجمالي إمدادات الوقود من الموانئ الروسية إلى الصين في فبراير/ شباط 700 ألف طن، فضلا عن 630 ألف طن ذهبت إلى سنغافورة، ونحو 120 ألف طن إلى ماليزيا.
 
وانخفضت شحنات النفط الخام والمنتجات النفطية من الموانئ الروسية إلى تركيا في فبراير/ شباط إلى نحو 215 ألف طن من 340 ألف طن في الشهر السابق.
 
وارتفع إجمالي الصادرات الروسية المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ في فبراير/ شباط بنحو 9% على أساس شهري إلى 3.76 مليون طن، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.
أقرأ أيضا: المركزي: الأحد والاثنين إجازة بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟