للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

نشوى الشريف تحارب سماسرة الحج والعمرة تحت القبة

نشوى الشريف تحارب سماسرة الحج والعمرة تحت القبة

07:53 pm 24/04/2024

| متابعات

| 523


أقرأ أيضا: الهجرة" تكشف قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

نشوى الشريف تحارب سماسرة الحج والعمرة تحت القبة 


ناقشت النائبة نشوى الشريف طلب الإحاطة الذي تقدمت به حول الارتفاع الملحوظ مؤخرًا في ظاهرة سماسرة الحج والعمرة 


لكننا نود أن نوضح أن تلك الأزمة، ليست فقط أزمة وجود جهات غير رسمية للتعامل مع الحجاج والمعتمرين، ولكنها أزمة إنتشار كيانات وجهات وهمية ومزيفة تقوم بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين و استغلال أحلامهم بزيارة بيت الله الحرام تحت مسمى (الوسيط)

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بما يلي: 

* ضرورة قيام غرفة شركات السياحة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتشكيل وحدة لتتبع الإعلانات الوهمية عن رحلات الحج أو العمرة.

* تنفيذ حملة مكبرة لتوعية المواطنين الراغبين في أداء العمرة والحج من الوقوع فريسة لسماسرة العمرة والحج، وأن إتباع الطرق القانونية السليمة للسفر، وذلك من خلال التسجيل بالبوابة المصرية للعمرة والحج ضمانة وحفاظ على حقوق زوار بيت الله الحرام من عصابات النصب والتلاعب بهم سواء داخل مصر أو حتى فى المملكة العربية السعودية.

* ضرورة تعريف المواطنين بالموقع الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتنسيق مع غرفة شركات السياحة، والذي يضم شركات السياحة المرخص لها بتنظيم رحلات الحج والعمرة.

* دراسة إمكانية إدراج تأشيرة الزيارة الشخصية التي يتم السفر بها حاليا بغرض أداء العمرة على البوابة المصرية للعمرة، والتقدم للحصول على باركود البوابة لهذا النوع من التأشيرات، وعمل برامج للحاصلين على تلك التأشيرة لأداء العمرة من خلال شركات السياحة.   

*ضرورة تقديم شركة مصر للطيران عروض بأسعار تنافسية لتذاكر السفر في مواسم العمرة، والحج.  

* المزيد من التعاون بين الجهة الإدارية والاتحاد المصري للغرف السياحية وذلك للرد على المخاطبات ومناقشة طلبات القطاع الخاص وخصوصا فيما يتعلق بالمصالح المشتركة الهادفة لمصلحة المواطن.

* وضع معايير واشتراطات فيما بين غرفة شركات السياحة وإدارة الحج والعمرة بمصر للطيران للحد من التعامل مع السمسار وإلزام التعامل مع الشركات السياحية المرخص لها وذلك في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

أقرأ أيضا: جابكو تبدأ في إنشاء مشروع للربط بين منصتي رأس العش وشُعب علي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟