للاعلان

Thu,16 May 2024

عثمان علام

ترقية جميع سائقي الإسكندرية للبترول لدرجة مدير إدارة .

ترقية جميع سائقي الإسكندرية للبترول لدرجة مدير إدارة .

الكاتب : عثمان علام |

09:56 am 18/09/2017

| بترول

| 1933


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 15 مايو 2024

د-أحمد هندي:

حرص الكيميائى مدحت بهجت ، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول خلال لقائه اليوم مع جميع السائقين بالشركة ،على التأكيد أنه منذ الوهلة الأولى لتوليه مهام رئاسة مجلس إدارة الشركة ، يعمل على التوازن بين مصلحة الشركة ومصلحة العاملين من أجل أصلاح المنظومة الإدارية بشكل يليق بإحدى عمالقة تكرير البترول  .

ومن أبرز الموضوعات التى حرص على حلها مشكلة السائقين بأعتبارها مشكلة مزمنة ومسكوت عنها منذ سنوات طويلة بموجب مبررات غير صحيحة ، وهى ترقية السائقين لدرجة مدير إدارة وهى الترقية الغائبة عنهم نتيجة الإهمال الإدارى وعدم الأهتمام بحل مشاكلهم .

فأصدر قرار بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور طارق الفولى، مدير عام الشئون الطبية، لدراسة وبحث التفاصيل وإصدار التوصيات، فقد تم اختيار طبيب جراح ليوصف المرضية لتلك الفئة المظلومة من السائقين، وجاء فى روشتة العلاج الإدارى كما ورد فى البند رقم ٦ من تقرير اللجنة، والذى جاء نصه ، بأنه سيتم تباعا عرض أسماء السائقين المستوفين لدرجة مدير إدارة بالإدارة على لجان شئون العاملين تباعا مع مراعاة الآتى :- 

ا) يوضع من سيتم إحالته للتقاعد أولوية أولى أى أنه من سيتم إحالته للتقاعد عام ٢٠١٩ سيتم عرضه على لجنة شئون العاملين الأولى فى عام ٢٠١٨ ، وسيتم إحالته للتقاعد عام ٢٠٢٠ ، يتم عرضه على لجنة شئون العاملين الأولى لعام ٢٠١٩ .. 

وهكذا يتم إستكمال الحد الأدنى للندب .

ب) يتم الترتيب وفقا للاقدمية المطلقة للخدمة الكلية تباعا وفقا للكشوف المعدة بمعرفة شئون العاملين بعد وضع السائقين المحالين للمعاش أولا تليه الأقدمية خلال اللجنة الأولى فقط على إلا يزيد إجمالى ما تم عرضه عن ١٥ سائق لكل لجنة من لجان شئون العاملين أى بعدد لا يزيد عن ٣٠ سائق سنويا .

أما المبرر فى سبب عدم الترقية وهو رفض المرقى إلى درجة مديرادارة قيادة السيارة مرة أخرى !!!! 

وهو ما تم استئصاله بموجب الفقرة الثالثة من التوصيات، بتعديل بطاقات الوصف الخاصة بوظيفة مدير إدارة بالإدارة بزيادة بند قيادة السيارات إلى أختصاصات بطاقات الوصف ووفقا لما يتطلب حاجة العمل حفاظا على اموال الشركة ..

ولعل نجاح اللجنة فى أداء مهمتها وفقا لرؤية رئيس مجلس الإدارة ، كان الدافع لأختيار الدكتور طارق الفولى ، قائما بأعمال مدير عام الشئون الادارية بالشركة بجانب عمله الأصلى مدير عام الشئون الطبية !!! 

ولعل القرار أصاب البعض بالدهشة والتساؤل هل يجوز لطبيب إدارة الشئون الادارية ؟؟؟ 

ووفقا للقانون واللائحة لا يوجد مانع قانونى ،لأن درجة مدير عام الشئون الادارية ليست درجة تخصصية ، بل إنها فى بطاقة الوصف مؤهل عال مناسب، ولا يختلف أحد فى أن درجة بكالوريوس الطب أفضل بكثير من المعاهد العليا !!، 

بالإضافة إلى ان الدكتور الفولى حاصل على العديد من الدورات والبرامج والدبلومات الإدارية ، والخبرة من خلال العمل المحلى والحزبى والطبى، وقد ظهرت من خلال الشجاعة فى بحث المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة لها !! 

بعد هذه الخطوة الرائعة كان الله فى عون الكيميائى مدحت بهجت ، الذى حمل على عاتقه إصلاح ما أفسده الدهر  !



أقرأ أيضا: فهمي وضاحي وهداره وكمال وغراب ينعون وفاة هشام عرفات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟