للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

هيونداى سولاريس 2017، الأكسنت كما يجب أن تكون منذ البداية

هيونداى سولاريس 2017، الأكسنت كما يجب أن تكون منذ البداية

الكاتب : عثمان علام |

04:05 am 30/10/2017

| سيارات

| 2824


أقرأ أيضا: بشرة سارة: وقف تخفيف الاحمال حتى انتهاء اعياد المسيحيين

هيونداى، تلك الشركة الكورية الجنوبية العملاقة التى إستطاعت عبر السنوات القليلة نسبيا التى قد لا تتجاوز ال30 عاماً فى سوقنا المحلية أن تحظى بمكانة وحب كبير بين العديد من الأوساط فى مصر، بدأت قصة نجاح هيونداى بتجميع طرازها السيدان تحت المدمج الصغير أكسنت محلياً فى آواخر التسعينات من العقد الماضى مع مجموعة جي بي أوتو.
بدأت تلك السيدان الصغيرة موجة شعبية هيونداى محلياً وكانت أولى أجيال أكسنت، تلاها بعد قرابة العقد من الزمان تجميع طراز أكسنت الجيل الثانى والذى يدعى فيرنا والذى دعم نجاح هيونداى محلياً حتى الآن، وصولاً إلى الجيل الرابع الذى يدعى أكسنت آربي محلياً بينما يظهر بوجه مختلفى فى عدة أسواق مثل الصين والهند بإسم فيرنا وروسيا بإسم سولاريس، وهى نفس السيارة تماماً، وبل ويمكن أن تعتبرها ما كان يجب أن تكون عليه الأكسنت.

التصميم والأبعاد
تصميم السيارة يأتى مطابقاً لتصميم أكسنت آربي من الخلف حيث الفوانيس مستطيلة الشكل أفقية الوضع، ومن الأمام يشبه إلى حد كبير طراز هيونداى أزيرا/جرانديور بمصابيح كببيرة تشبه أنف النسر وشبكة أمامية رفيعة وعريضة، أبعاد السيارة تبلغ 4115 مم طول للهاتشباك و4370 مم طول للسيدان، عرض 1705 مم، إرتفاع 1455 مم وبقاعدة عجلات 2570 مم وبخلوص أرضى 160 مم ووزن 1150 كجم، سعة الشنطة تبلغ 470 لتر للسيدان و370 لتر للهاتشباك.

المحرك وناقل الحركة
سولاريس مجهزة محلياً بمحرك 1400 سي سي 107 حصان عند 6300 ل/د وعزم 135 ن.م عمد 5000 ل/د، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات كتجهيز قياسي.
الكماليات
سولاريس يتم تقديمها بنمطي السيدان والهاتشباك وبفئتين لكلٍ منهما، كماليات الفئة الأولى هى تكييف، باور ستيرنج هيدروليكي، سنترلوك وريموت كنترول محلى الصنع، بينما كماليات الفئة الثانية تزيد على ما سبق جنوط ألومينوم رياضية قياس 16 بوصة وفردة إحتياطية من نفس النوع، سنترلوك وإنذار وريموت أصلى وحساسات خلفية ومقابض داخلية من الكروم.

الأمان
سولاريس مجهزة بشكل قياسي بوسادتى هواء وفرامل مانعة للإنغلاق
الأسعار
يمكنك مراجعة أسعار ومواصفات جميع موديلات هيونداى من هنا

أقرأ أيضا: الدعارة الفكرية والدعارة الجنسية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟