للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

أميرة الشنوانى: مفاعل الضبعة النووي يجعل مصر قاعدةً للبحث العلمي

أميرة الشنوانى: مفاعل الضبعة النووي يجعل مصر قاعدةً للبحث العلمي

الكاتب : عثمان علام |

12:58 am 21/12/2017

| طاقة

| 1973


أقرأ أيضا: أرباح "أموك" تتجاوز 1.3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

قالت الدكتورة أميرة الشنواني عضو المجلس المصري للشئون الخارجية إن مشروع الضبعة النووي سيعود بالنفع على مصر ليس فقط فى توفير احتياجاتها من الكهرباء وإنما فى وضعها على الخريطة العالمية للبحث العلمي.

وأضافت الشنواني، خلال مداخلة هاتفية لـ(نشرة الثانية ظهرًا) المذاعة على القناة الأولى : "من المتوقع أن يكون هناك تقدمًا كبيرًا فى بناء هذه المحطة النووية خاصةً أن مصر عقدت إتفاق تبادل خبرات مع التشيك فى المجال النووي منذ يومين، والذى له علاقة بشكل أو بآخر بمحطة الضبعة النووية " .

وأوضحت أن زيارة الرئيس بوتين لمصر تعتبر من أهم الزيارات المتبادلة والتى تهتم بمناقشة ملفات كثيرة فى ظل تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وعن الأزمة السورية، ذكرت الشنوانى أن الجهد الكبير الذى قام به كلٌ من الرئيس المصرى والرئيس الروسى لحل هذه الأزمة أدى إلى توقيع إتفاقيات وقف إطلاق النار فى سوريا، مؤكدة على أن الموقف المصري من الأزمة السورية كان عاقلاً وسليمًا منذ بداية الأزمة ودائما ما كان ينادي بالحل السلمي والحفاظ على الجيش السوري ومؤسسات الدولة.

أقرأ أيضا: قاطع ولكن..هل المقاطعة هي الحل ؟مهاب حسن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟