للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

حصري...نفتو جاز الأوكرانية تدرس التنازل عن منطقة أمتياز سنان لصالح أباتشي

حصري...نفتو جاز الأوكرانية تدرس التنازل عن منطقة أمتياز سنان لصالح أباتشي

الكاتب : عثمان علام |

05:59 am 05/03/2018

| غاز

| 1427


أقرأ أيضا: مجرد رأي…رسائل السماء

قال مصدر مسئول بهيئة البترول رفض كتابة اسمه أن شركة نفتو جاز الاوكرانية عقدت اتفاقاً مع شركة اباتشي الامريكية العاملة في مصر للتنازل عن حقول سنان مقابل.....مليون دولار.

واوضح أن المصدر ان الشريك الاوكراني اجرى العديد من المفاوضات مع عدد من الشركات منذ العام الماضي للتنازل عن الحقل الذي ينتج 12 ألف برميل مكافئ يومياً، وان هناك عدد من الشركات تقدمت للحصول على منطقة الامتياز، لكن اقتنصت اباتشي منطقة الامتياز.

ومن المتوقع أن تبرم الشركة الاوكرانية عقداً خلال ايام، لتبدأ الشركة الامريكية رحلة استخراج البترول في حقول ابو سنان...حيث يبلغ الاحتياطي وفقاً للبحوث السيزمية 36 مليون برميل من الزيت الخام، و243 مليار قدم مكعب من الغاز، حسب احصائيات 2014 .

وتقع حقول الشركة في منطقة الصحراء الغربية على بُعد 150 كم من منطقة العلمين، وتجاورها شركات بدر الدين والشركة العامة وعجيبة وبرج العرب، وتعتبر هذه المنطقة من المناطق الواعدة في استخراج الزيت الخام والغاز.

يذكر أن هيئة البترول ليست طرفاً في المفاوضات، حيث يبدأ دور الهيئة بعد الحصول على اتفاق مكتوب بين الطرفين، حيث تقوم الهيئة بعد ذلك بنقل منطقة الامتياز للشريك الجديد بعد ان يوقع وزير البترول على ذلك .

أقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 30 مليون جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟