للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

"بوتين" يُقر قانون بتخفيض رسوم تصدير النفط لـ"الصفر"

"بوتين" يُقر قانون بتخفيض رسوم تصدير النفط لـ"الصفر"

الكاتب : عثمان علام |

01:55 am 04/08/2018

| غاز

| 1789


أقرأ أيضا: الهجرة" تكشف قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قانون يهدف لتخفيض تدريجي ما يصل إلى الـ"صفر" من رسوم التصدير على النفط.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، أن رسوم التصدير على النفط ستنخفض من مستوى 30% الحالي، إلى 0% في غضون 6 سنوات بدء من العام المقبل مع زيادة متزامنة على ضريبة استخراج المعادن للنفط لمدة 3 سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أنه لذلك الغرض يتم إدخال تعديلات على القانون الاتحادي "بشأن التعريفة الجمركية"، وعلى قانون الضرائب، وقد تم اعتماده من قبل مجلس الدوما، ووافق مجلس الاتحاد بالفعل على كلتا الوثيقتين.

وأوضحت الوثيقة، أنه حق الحكومة في حالة القوة القاهرة وبالذات زيادة حادة في أسعار الوقود في السوق المحلية بفرض رسوم إضافية على تصدير المنتجات النفطية.

وتمنح الحكومة الروسية الحق في زيادة رسوم التصدير على المنتجات النفطية الخفيفة وسلع البنزين المباشرة حتى 60% من الرسوم على النفط في حالة حدوث زيادة أو نقصان في أسعار النفط في الأسواق العالمية بنسبة تزيد عن 15%.

وفي الأسواق العالمیة، هبطت أسعار النفط أمس على خلفیة المخاوف التجاریة على السوق، وبعد أن خفضت شركة النفط الوطنیة الصینیة العملاقة "سینوبك" مشتریاتھا من الخام الأمریكي.

وأنهى سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تعاملات أمس متراجعاً 0.3% إلى مستوى 73.21 دولار للبرميل، كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم سبتمبر بنحو 0.7% عند 68.49 دولار للبرميل.

أقرأ أيضا: جابكو تبدأ في إنشاء مشروع للربط بين منصتي رأس العش وشُعب علي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟