للاعلان

Thu,16 May 2024

عثمان علام

كلمتين ونص...حركة تغييرات افتراضية

كلمتين ونص...حركة تغييرات افتراضية

الكاتب : عثمان علام |

09:27 pm 16/12/2020

| رئيس التحرير

| 6724


أقرأ أيضا: أسعار النفط تواصل الارتفاع بدعم من قوة الطلب

 

العالم كله يعيش حالة افتراضية ، يحاول أن يجسد الواقع ويعبر عنه بشكل مستقبلي ، حتى في محاربة الفساد ، ولا شك إن الافتراض سيتحقق يوماً ، وإلا ما افترضت كيانات عالمية كبيرة أنه بحلول عام 2050 ستكون هناك حياة فندقية كاملة على سطح القمر ، تذهب الى هناك بصحبة عائلتك ترى النجوم في عز الظهر وتقضي أسبوعاً ثم تعود لكوكب الأرض ، تعاني ما يعانيه سكانه ، إذاً الافتراض قراءة لواقع سيحدث ، ولهذا علينا أن نفترض الافتراضية فربما تصبح فى القريب واقعا .

 

ولو افترضنا "وبعض الافتراض ظن"، أن هناك حركة تنقلات افتراضية في قطاع البترول مع حلول العام الجديد 2021 ، فماذا سيكون شكلها ، أو كيف تجرى هذه الحركة ؟!

 

افترض واقعاً جديداً ، فمثلاً يتم نقل رؤساء شركات القطاع العام للقطاع الاستثماري ، والقطاع الاستثماري للقطاع العام ، ونقل رؤساء الشركات التي مضى عليهم أكثر من ثلاث سنوات ، لشركات أخرى أقل وطأة ، وبلاش تأبيدة رؤساء الشركات الذين لا يتحركون وكفاية عليهم ما عانوه ، على سبيل المثال وليس الحصر "رئيس بترومنت ورئيس إيبروم ورئيس النصر ".

 

وافترض أن نجرب قيادات الهيئة بالشركات ، وقيادات الشركات بالهيئة ، وبالمثل نجرب قيادات القوابض بالشركات والعكس .

 

اما قيادات الوزارة ، فلا ينفع معهم الافتراض ، لأنهم هم الذين يفترضون الافتراض ، ويحولونه لواقع ، واتمنى أن يحولوا الافتراض المذكور لواقع !

أقرأ أيضا: شخصيات..أسامه كامل .. قائد لواء الحفر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟