للاعلان

Wed,08 May 2024

عثمان علام

الثروة المعدنية: 14 شركة تقدمت لمزايدة الذهب والنتيجة منتصف مايو

الثروة المعدنية: 14 شركة تقدمت لمزايدة الذهب والنتيجة منتصف مايو

الكاتب : عثمان علام |

10:58 am 20/04/2017

| تعدين وكيماويات

| 2279


أقرأ أيضا: وفاة رئيس شركة الوادى الجديد للثروة المعدنية ماهر الحداد

انتهت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، اليوم الخميس، من تلقى طلبات شركات التعدين العالمية الراغبة فى التقدم للمشاركة فى المزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2017 للبحث والتنقيب عن الذهب، فى 5 مناطق بالصحراء الشرقية.
وقالت الهيئةإن 14 شركة عالمية تقدمت للمشاركة فى المزايدة، مشيرًا إلى أنه من بين الشركات المتقدمة للمزايدة، شركات كندية واسترالية وإنجليزية وإسبانية، إضافة إلى تحالف من شركات مصرية.
وكانت هيئة الثروة المعدنية قد بدأت منذ 15 يناير الماضى، تلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب رقم 1 لسنة 2017، التى طرحتها بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية بالصحراء الشرقية، إضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأوضحت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.
وأشار المصدر، إلى أن مشاركة 14 شركة عالمية فى مزايدة هيئة الثروة المعدنية هو نجاح غير مسبوق، موضحا أن أى مزايدة سابقة للهيئة لم تشهد مشاركة هذا العدد الكبير من الشركات، متابعا: "وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية ستشكلان لجانا فنية ومالية وقانونية، ستبدأ دراسة وفحص وتقييم عروض الشركات الـ14 المتقدمة للمشاركة فى المزايدة بداية من الأحد المقبل"، وتوقع المصدر أن تعلن اللجنة نتائجها خلال النصف الأول من مايو المقبل.

أقرأ أيضا: الوزراء: لن يحدث تخفيف لأحمال الكهرباء بعد الـ7 مساء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟