للاعلان

Sat,04 May 2024

عثمان علام

رئيس النواب: سنقر العلاوة بشكل نهائي يوم الأحد لعدم “اكتمال النصاب”

رئيس النواب: سنقر العلاوة بشكل نهائي يوم الأحد لعدم “اكتمال النصاب”

الكاتب : عثمان علام |

08:54 am 03/05/2017

| بترول

| 2257


أقرأ أيضا: بتروجت تنظم أولى رحلاتها الخارجية لمدينة نيوم السعودية بالتعاون مع PAS

أكد د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  أن البرلمان سيصوت بشكل  نهائى يوم  الأحد المقبل،وذلك بسبب النصاب القانونى الذى لم يكتمل طوال الإٍسبوع الجارى، مؤكدًا على أن   قطاع كبير من المصريين ينتظر  هذه العلاوة.

جاء ذلك فى الجلسة العامة لمجلس النواب الأربعاء، مؤكدا على أنه سيتم التصويت بشكل نهائى نداءًا بالاسم خاصة أنه سيتم صرفها بآثر رجعى،وسيتم التصويت أيضا على قانون الرياضة بعد الانتهاء من العلاوة فى ذات الجلسة، وكلاهما يحتاج إلى موافقة الثلين.

وكانت الجلسة قد شهدت حديث رئيس المجلس بأن يتم حسم العلاوة بجلسة اليوم الخميس،   وطالب الأعضاء بالحضور، إلا أن النائب محمد السويدى، رئيس إئتلاف دعم مصر،  تدخل بقوله أنه يوم الخميس  قد يكون عائق أمام بعض الأعضاء للحضور،  مما يؤثر على  وجود الثلثين  ومن ثم إقترح أن يكون  يوم الأحد وهو ما توافق  مع عبد العال.

يشار إلى أن المجلس قد وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية وذلك على ان يمنح اعتبارا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 /6/ 2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيها وبحد أقصى 120 جنيها، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه بمجرد إقرارها.

أقرأ أيضا: إذا شئنا حكومة مقبلة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟