للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

أكبر منتجي الغاز والنفط في العالم.. من يحل أزمة أوروبا؟

أكبر منتجي الغاز والنفط في العالم.. من يحل أزمة أوروبا؟

06:58 pm 12/03/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 1181


أقرأ أيضا: فضة المعداوي وصواني الأكل وزوجها الذي يعمل بدون ورق

أكبر منتجي الغاز والنفط في العالم.. من يحل أزمة أوروبا؟

يسعى الاتحاد الأوروبي إلى الاستغناء عن الغاز الروسي، من جهته يهدد رئيس الكرملين، فلاديمير بوتين أيضاً بوقف إمدادات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1. لكن ما هي الدول التي يمكن أن تسد الفجوة في أوروبا؟


 ألمانيا على وجه الخصوص تجد نفسها عالقة في أزمة الغاز والنفط. إذ وفق وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية ، يأتي حوالي 55 في المائة من الغاز المستورد حالياً من روسيا، لذا فإن التبعية عالية بشكل خاص مقارنة بباقي الدول الأوروبية الأخرى.


واردات الطاقة من روسيا.. هل يصمد المستشار شولتس أمام الضغوط؟

كما انخفضت احتياطيات الغاز الألمانية أيضاً إلى أقل من 30 في المائة من سعة التخزين. لهذا السبب، يتم في الوقت الحالي أيضاَ مناقشة زيادة استيراد الغاز المسال. ولكن من هي الدول التي يمكنها توريد كميات إضافية؟ 


فيما يلي نظرة على الموردين السابقين والقادمين الجدد المحتملين:
الولايات المتحدة الأمريكية


تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر منتجي الغاز الطبيعي ومصدري الغاز السائل في العالم، وذلك بفضل عملية التكسير الهيدروليكي أيضاَ. الطريقة مثيرة للجدل إلى حد كبير لأسباب بيئية. تتضمن العملية حقن مزيج من الماء والرمل والمواد الكيميائية في الأرض،  مما يتيح تدفق النفط أو الغاز. غير أن الاتحاد الأوروبي يجري بالفعل مفاوضات استيراد مع الولايات المتحدة الأمريكية.  فقد زادت الأخيرة بالفعل من صادرات الغاز المسال إلى أوروبا خلال الأسابيع القليلة الماضية. مع ذلك لن تستفيد ألمانيا بشكل مباشر من زيادة أخرى، حيث لا يوجد بها محطة واحدة للغاز الطبيعي المسال.

أقرأ أيضا: أنباء عن تعيين مديرا لإدارية سينو ثروة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟