للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

ثروة للبترول تنجح في إضافة 1.5 مليون برميل احتياطي وإنتاج المناطق التابعة يصل ل2.08 مليون

ثروة للبترول تنجح في إضافة 1.5 مليون برميل احتياطي وإنتاج المناطق التابعة يصل ل2.08 مليون

11:27 am 07/04/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 1632


أقرأ أيضا: فضة المعداوي وصواني الأكل وزوجها الذي يعمل بدون ورق

ثروة للبترول تنجح في إضافة 1.5 مليون برميل احتياطي وإنتاج المناطق التابعة يصل ل2.08 مليون


انعقدت الجمعية العمومية لشركة ثروة للبترول لمناقشة نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي 2021 وذلك بحضور الجيولوجي علاء البطل رئيس هيئة البترول ونواب الهيئة والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة "ايجاس"، والدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي القابضة والسادة ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات .
 

واستعرض المهندس إيهاب رجائي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مؤشرات الأداء عن العام المنتهي حيث قامت الشركة بتكثيف جهودها في مجال الجودة والسلامة والصحة المهنية خلال عام 2021، بالوصول إلى عدد ساعات عمل مجمعة بلغت حوالي 3 مليون ساعة دون أي ساعات مفقودة للعام السادس علي التوالي.
 
وأضاف المهندس رجائي أن ثروة قد تبنت خطة عمل طموحة خلال عام 2021 استطاعت من خلالها مواجهة التحديات العالمية والتي فرضتها جائحة كورونا، تستهدف الخطة زيادة العائد على الاستثمار ، فقد أولت الشركة اهتماماً كبيرا لأنشطة البحث لكونها الركيزة الاساسية في زيادة الاحتياطيات البترولية وما يتبعها من زيادة معدلات الإنتاج. 


واضاف : نجحت الشركة في إضافة 1.5 مليون برميل زيت احتياطي مؤكد ووصل إجمالي انتاج المناطق التابعة للشركة الى 2.08 مليون برميل بمتوسط يومي حوالي 5690 برميل زيت.
 
كما اهتمت الشركة بسياسة تخفيض النفقات خاصة مصاريف التشغيل المباشرة بالمناطق الخاضعة لإدارتها وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع بمنطقة شرق أبوسنان مثل مشروع الربط الكهربائي للآبار المنتجة، بالإضافة إلى تشغيل محطة المعالجة الجديدة والتي أسهمت بشكل ملحوظ في الوصول إلى مواصفات المعالجة المطلوبة،
 
وعلى الصعيد المالي:
 
إنعكست كافة السياسات التي تبنتها الشركة خلال عام 2021 إيجاباً على الأداء المالي حيث إنخفضت مصاريف التشغيل بنسبة 21% عن العام السابق، كما زادت الإيرادات بنسبة 68% عن العام السابق.

أقرأ أيضا: أنباء عن تعيين مديرا لإدارية سينو ثروة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟