للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات

استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات

07:12 am 29/07/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 1455


أقرأ أيضا: بدرالدين للبترول تحيي الذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر

استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات


استقرت أسعار النفط عند مستوى مرتفع في المعاملات الآسيوية الجمعة 29 يوليو تموز، مدعومة بمخاوف مرتبطة بالإمدادات ومع تحول التركيز إلى الاجتماع المقبل لتكتل أوبك+، وإن حدت مخاوف الركود من المكاسب.


وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر أيلول 38 سنتاً أو 0.4% إلى 96.80 دولار للبرميل ليعوض خسائر تكبدها في الجلسة السابقة ويتجه صوب تسجيل زيادة أسبوعية بنحو 3%.

 

واستقرت العقود الاجلة لخام برنت تسليم سبتمبر أيلول، التي ينقضي أجلها الجمعة 29 يوليو تموز، عند التسوية عند 107.14 دولار للبرميل.

 

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول 8 سنتات أو 0.1% إلى 101.91 دولار للبرميل.

 

وسيكون الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، أو التكتل المعروف باسم أوبك+، في الثالث من أغسطس آب عاملاً مهماً في السوق.

 

وذكرت مصادر في أوبك+ أن التكتل سيدرس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر أيلول، لكن مصدران في التكتل أبلغا رويترز بأنه ستجري مناقشة زيادة طفبفة في الإنتاج.

 

وسيكون قرار عدم زيادة الإنتاج مخيباً لآمال الولايات المتحدة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن السعودية هذا الشهر على أمل التوصل لاتفاق بخصوص إنتاج النفط.

 

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أمس الخميس إن الحكومة متفائلة بخصوص اجتماع أوبك+، مضيفاً أن زيادة الإنتاج قد تساهم في استقرار السوق.

أقرأ أيضا: شيفرون" تحفر بئر غاز جديدة بالبحر المتوسط في مصر باستثمارات 150 مليون دولار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟