للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

"كرم سولار" تستهدف جمع 80 مليون دولار في جولة تمويلية لزيادة رأسمالها

"كرم سولار" تستهدف جمع 80 مليون دولار في جولة تمويلية لزيادة رأسمالها

05:31 pm 29/08/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 1267


أقرأ أيضا: شيفرون" تحفر بئر غاز جديدة بالبحر المتوسط في مصر باستثمارات 150 مليون دولار


"كرم سولار" تستهدف جمع 80 مليون دولار في جولة تمويلية لزيادة رأسمالها

 

دشنت شركة كرم سولار، العاملة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المُنتجة عبر القطاع الخاص في مصر، جولة جديدة لزيادة رأس المال الشركة تهدف إلى جمع 80 مليون دولار لتمويل خططها في التوسع محليًا وإقليميًا.

 

وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين، إن جولة الاستثمار الجديدة تدعمها شركة Synergy Consulting، ومقرها الولايات المتحدة، بصفتها مستشار طرف البيع.

 

وأضافت، أن ضخ رأس المال سيساعد في دعم الأعمال الحالية للشركة في توليد وتوزيع الطاقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاعات جديدة في الشركة مثل مُقدم حلول تحلية المياه بالطاقة الشمسية KarmWater ومشروع التنقل الكهربائي  KarmCharge.

 

وأشارت كرم سولار، أن هذه الخطوة تتماشى مع التطور الكبير الذي يشهده قطاع الطاقة الشمسية في مصر حاليًا، وبخاصة استراتيجية كرم سولار لتطوير منصة تقانيه متكاملة متعددة المرافق، مع التخصص في توليد الطاقة الشمسية، إلى جانب توزيع الطاقة في كل من المناطق الحضرية والإقليمية.

 

من جانبه، قال أحمد زهران، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كرم سولار، إن الشركة تسعى من خلال زيادة رأس المال إلى ضم شريك جديد للمساهم الاستراتيجي الحالي للشركة EDF Renouvelables.

 

تمتلك كرم سولار قدرات توليدية يبلغ حجمها 42 ميجاواط من أصول التوليد المضمونة والممولة (منها 30 ميجاواط تشغيلية) و48 ميجا فولت أمبير من القدرة التوزيعية المتعاقد عليها في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية (منها 12 ميجا فولت أمبير تشغيلية).

أقرأ أيضا: أخر كلام: جمعية الهيئة يوم 16 أكتوبر

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟