للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

اشادة واسعة بنتائج اعمال شركة امل للبترول وشركة غرب البرلس للبترول

اشادة واسعة بنتائج اعمال شركة امل للبترول وشركة غرب البرلس للبترول

06:48 pm 30/08/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 4459


أقرأ أيضا: أخر كلام: جمعية الهيئة يوم 16 أكتوبر

اشادة واسعة بنتائج اعمال شركة امل للبترول وشركة غرب البرلس للبترول
 


تم عقد اجتماع الجمعية العمومية لشركة امل للبترول وشركة غرب البرلس للبترول بترويب وذلك لمراجعة وأعتماد نتائج اعمال العام المالى 2021/2022. تم عقد الاجتماع بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول بحضور كلا من السيد الجيولوجي / علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور كلا من السيد المهندس محمد بيضون نائب رئيس الهيئة التنفيذي للإنتاج والسيد الجيولوجي محمد محى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات والسيد المحاسب محمد شلبي نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة. كما شارك في الاجتماع السيد المهندس نبيل عبدالصادق رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للبترول.

كما حضر الاجتماع من مقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد الدكتور المهندس / مجدي جلال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والسيد الدكتور جيولوجي/ سمير رسلان نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف والسيد المهندس/ محمد رشدي نائب رئيس الشركة للإنتاج وتنمية الحقول والسيد الأستاذ / عمرو صديق نائب رئيس الشركة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

كما حضر الاجتماع السيد المهندس عبد الناصر خفاجي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسيد المهندس محمد المصري المدير العام والعضو المنتدب لشركة امل للبترول والسادة ممثلي شركة امل كايرون المهندس/ توفيق دياب والمهندس / ديفيد توماس . كما حضر الاجتماع عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس السيد المهندس طارق خليفه مساعد رئيس الشركة للإنتاج والسيد الجيولوجي رأفت عبد الرحمن مساعد رئيس الشركة للاستكشاف والسيد المحاسب احمد عيسى مدير عام المالية والسيد الدكتور كيميائي محمد احمد مساعد رئيس الشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.


في بداية الاجتماع قام السيد المهندس عبد الناصر خفاجي بألقاء كلمته الافتتاحية امام أعضاء الجمعية العمومية واشاد بما حققتة شركة امل للبترول من انجازات خلال العام المالى السابق وذلك في ضوء الاحتياطات التى اتخذتها الشركة للحفاظ على صحة العاملين والحد من انتشار فيروس كورونا ففي مجال السلامة والصحة المهنية  اظهرت المؤشرات الى تقدم كبير في مجال سلامة العمليات بالاضافة ال نسبة انتهاء اعمال تركيب محطة معالجة المياه المنتجة تصل الى 93% والتى من المتوقع ان تبدا العمل خلال الفترة القادمة. ومن الجدير بالذكر ايضا استطاعت الشركة من الوصول الى حوالى 7 مليون ساعة عمل بدون وقت عمل ضائع وايضا قيام الشركة بتحويل حوالى 50% من سيارات الشركة للعمل بالغاز الطبيعي وذلك تماشيا مع توجيهات الدولة والوزارة بأستخدام الطاقة النظيفة. وايضا من اهم ما تم من إنجازات خلال تلك الفترة تجديد شهادات الايزو المختلفة بالشركة وهم شهادة ايزو للجودة 90001 و شهادة ايزو للسلامة 450001 وشهادة ايزو للبيئة 14001 وشهادة ايزو للطاقة 50001 والممنوحين للشركة بأحدث اصداراتهم من شركة TUV العالمية

اما بالنسبة لخطة انتاج الشركة فقد استاطعت الشركة تحقيق معدل انتاج من الغازات تصل الى 104% من خطة الانتاج المعتمدة وعلى الرغم من عدم تحقيق الخطة المأمولة لانتاج الزيت الا ان الشركة حافظت على معدل منخفض من تكلفة انتاج البرميل والتى تعد اقل تكلفة انتاج بالنسبة للقطاع البترول المصري.  

اما بالنسبة لاعمال الاستكشاف والدراسات فقد استطاعت الشركة اخذ الموافقات اللازمة لشراء حزمة بيانات سيزمية ثلاثية الابعاد متطورة بأستخدام الاتفاقية الموقعه بين الهيئة المصرية العامة للبترول و شركة ويسترن جيكو العالمية والتى من المتوقع استلامها وتحليلها لتحديد الموقعين النهائين لبئرين استكشافيين والبدء في اعمال الحفر الخاصة بهم قريباَ.

بدأ فريق العرض بشركة امل للبترول وبترويب باستعراض نتائج اعمال الشركة التي تمت خلال العام المالي 2021/2022. وبعد انتهاء العرض قام السادة الحضور بالقاء كلماتهم حيث اشادا السيد المهندس نبيل عبدالصادق رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للبترول بما قامت بة الشركة من اعمال وخاصة بالانجازات التى تمت في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وقام بحث قيادات الشركة والعاملين على الاستمرار على هذا المستوي  المتميز.
كما قام السيد المهندس محمد المصري مدير عام الشركة بالترحيب بالسادة الحضور واشاد بالاعمال المتميزة التى تمت في مجال توفير الطاقة المستهلكة كما اشار بان البيانات التي سيتم استلامها من شركة ويسترن جيكو ستساعد على تحسين معدلات الانتاج عن طريق حفر المزيد من الابار الاستكشافية.

وفي كلمة السيد المهندس توفيق دياب اشاد بالدعم المستمر من الهيئة المصرية العامة للبترول واضاف انه على الرغم من ان حقل امل للبترول يعد من الحقول الناضجة والتى تمت ادارة انتاجها بمستوي متميز الا انه من المتوقع ان تقوم اعمال الاستكشاف القائمة حاليا بضخ دماء جديدة للحقل و رفع معدلات الانتاج مرة اخري. كما اكد المهندس توفيق دياب على رغبة الشركاء والتزامهم تجاه دورهم للقيام بتنمية حقل بتروويب وذلك لتحقيق الاهداف المرجوة.

 
كما اثني ايضا السيد المهندس ديفيد توماس على دور فريق الاستكشاف بالشركة على دورهم وسعيهم الدؤوب على البحث عن فرص جديدة لحفر ابار استكشافية والتى من المتوقع ان ترفع من معدلات انتاج الحقل واثني ايضا على ماتقوم بة الشركة في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئه مثل تحقيق معدل مرتفع فى عدد ساعات العمل بدون وقت ضائع وايضا الدور التى قامت به الشركة في المناورة البحرية تحيا مصر.

كما اشاد السيد الدكتور المهندس / مجدي جلال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والسيد الدكتور جيولوجي/ سمير رسلان نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف بما تم من اعمال بحق امل متمنين مزيد من اعمال الاستكشاف لرفع معدلات الانتاج كما اثنوا على المجهود المبذول بحقل بترويب مشددين على سرعة الانتهاء من الاعمال القائمة وحفر الابار حتي يتم البدء في انتاج الغاز باسرع وقت. 

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد الجيولوجي علاء البطل ادارة الشركة والعاملين على ما بذلوة من جهد متميز ادي الى تحقيق اهداف الشركة بمؤشرات اداء عالية. كما حث على الاستمرار على هذا المستوي المتميز وايضا شجع على رفع معدلات الانتاج عن طريق حفر الابار الاستكشافية في اسرع وقت وايضا الانتهاء من الاعمال الخاصة بمشروع الرفع الغازي.

أقرأ أيضا: الفرق بين قيادة وأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟