للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

اعتماد الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو وإشادة بالجهود المبذولة

اعتماد الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو وإشادة بالجهود المبذولة

09:37 am 05/09/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 4190


أقرأ أيضا: أخر كلام: جمعية الهيئة يوم 16 أكتوبر

اعتماد الجمعية العمومية لشركة نوربيتكو وإشادة بالجهود المبذولة 


عقدت شركة شمال البحرية للبترول (نوربيتكو) الجمعية العمومية الخاصة بها لمراجعة واعتماد موازنة العام المالى 2021/2022 بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول و بحضور كل من السيد الجيولوجى د / علاء البطل (الرئيس التنفيذى لشركة شمال البحرية للبترول ) والسيد المهندس/ محمد بيضون( نائب رئيس الهيئة للإنتاج) والسيد الجيولوجى/ محمد ضاحى سليمان( نائب رئيس الهيئة للإستكشاف) والسيد المحاسب/ محمد شلبى (نائب رئيس الهيئة التنفيذى  للرقابة على الشركات المشتركة) وبحضور مجلس إدارة نوربيتكو برئاسة المهندس / أشرف عبد الجواد (رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب) والمهندس/ اشرف جاد الكريم (المدير العام والعضو المنتدب) وبحضور المهندس/ على ميره ( المدير العام لشركة صحارى وعضو مجلس الإدارة ) والسيد / ديفيد توماس (الرئيس التنفيذى لشركة جراى ستون وعضو مجلس الإدارة ) والسيد نيناد هريبار (المدير العام لشركة إينا نافتا وعضو مجلس الإدارة  ) كما حضر الإجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرنس السيد المهندس / سمير زايد ( مساعد رئيس الشركة للعمليات) والسيد المحاسب/ هانىء حسين (مدير عام الشئون المالية وعضو مجلس الإدارة ) والسادة مديري العموم.

 

وخلال الإجتماع تم استعراض أهم الأنشطة والمشروعات الى تم تنفيذها خلال العام ، فعلى الرغم من مواجهة التحديات المختلفة ، نجح فريق العمل بشركه شمال البحرية  نوربيتكوفي :
 •تدشين برنامج السلامة القائم على السلوك الذي يهدف إلى تحسين سلوك الموظفين (Behavior Base Management )
 هذا البرنامج  يساعد على تحسين ظروف السلامة في مكان العمل ويزيد من وعي الموظفين بناءً على الملاحظات السلوكية التي ستنعكس على تقليل فرص وقوع الحوادث.

 

كما نجحت نوربيتكو خلال هذا العام فى اجتياز المراقبة لشهادات نظام الإدارة المتكاملة ISO-9001، 14001 & 45001 ISO-

 

وفي مجال الانتاج : نجح فريق العمل فى تحقيق متوسط إنتاج نفطي يبلغ 11،680 برميل زيت يوميا   وذلك بحفر 18 بئراً تنموي  يشمل ١٢ بئرا منتج للزيت بالإضافة إلى التركيز على دعم مشروع حقن المياه بـ 6 آبار جديدة في منطقة أبرار وأبرار-جنوب.
 وجدير بالذكر أن مشروع حقن المياه منذ بدايته في عام 2010 ساهم في زيادة معامل الاستخلاص من 9٪ إلى 15٪ مع الحفاظ على ضغط الخزان في نفس الوقت بإجمالي ربح نفطي قدره 6 ملايين برميل.


 وخلال هذا العام بلغ إجمالي المصروفات 82.5 مليون دولار مقابل 103 مليون دولار في الميزانية بتكلفة فعلية بلغت 7.47 دولار 
وفى مجال المشروعات وتوفير النفقات:


 نجحت نوربتكو في إكمال مشروعين هامين:
 • الأول هو إنشاء وتشغيل خط الشحن من منطقة استلام الزيت بنوربيتكو إلى خط أنابيب تصدير الخام لشركه قارون للبترول ، الذي قلل من مخاطر النقل بالشاحنات إلى السويس بالإضافة إلى تقليل تكلفة المعالجة مع توفير يقدر بمليون دولار شهريًا.

 • المشروع الثاني هو خط الغاز الذي تم الانتهاء منه لتقليل استخدام الديزل لتوليد الطاقة مما سيقلل من انبعاثات الغازات بالإضافة إلى التوفير المتوقع بنسبة 50٪ من التكلفة أي مايعادل ١٠ مليون دولار سنويا .

وخلال الإجتماع أشاد السيد الجيولوجى د / علاء البطل (الرئيس التنفيذى للهيئة المصريه العامة للبترول) والسيد المهندس / محمد بيضون (نائب رئيس الهيئة للإنتاج ) بأداء الشركة ونشاطها الملحوظ وبأن الشركة لديها الإمكانيات لتحقيق المزيد والمزيد ،  فإن شركة نوربيتكو من الشركات الواعدة بالقطاع وباستطاعتها تحقيق معدل إنتاج رائع .

 

وأن هذا النجاح سيتحقق بتكاتف وجهود السيدين / العضوين المنتدبين السيد المهندس / أشرف عبد الجواد والسيد المهندس / أشرف جاد الكريم (المدير العام والعضو المنتدب) وبتواجد خبرات مميزة من قطاع البترول كالمهندس / سمير زايد الذى يعد إضافة كبري للشركة  وبدعم ملموس من السادة الشركاء .

أقرأ أيضا: الفرق بين قيادة وأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟