للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

جمعية البترول المصرية تزور معمل المصرية لتكرير البترول .

جمعية البترول المصرية تزور معمل المصرية لتكرير البترول .

الكاتب : عثمان علام |

07:57 am 23/10/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1986


أقرأ أيضا: هيئة البترول تخفض سعر طن الاسفلت الطري 6 آلاف

قامت أمس ٢٣ اكتوبر قامت جمعية البترول المصرية بزيارة ميدانية للشركة المصرية للتكرير بمسطرد، وكان فى استقبال الأعضاء الدكتور مهندس محمد سعد العضو المنتدب وقيادات الشركة.

وبدأت الزيارة بالقاء كلمة ترحيب بأعضاء الجمعية والتعارف بأسمائهم ووظائفهم بمعرفة الدكتور محمد سعد الذى قام بإلقاء كلمة تناول فيها دور ومهام الشركة فى سد الفجوة بين الإستهلاك والإنتاج من المواد البترولية لتقليل ما يتم استيراده، وأوضح أن بدء الإنتاج سيكون فى نهاية 2018 ،وقال أن الشركة تأسست فى يوليو 2007 كعضو جديد وواحد من أكبر المشروعات الإستثمارية الممول فى أفريقيا لكى يساهم فى تنمية الاقتصاد القومى وتحسين البيئة وخدمة المجتمع.


وأشار الى أن مهمة الشركة هى تصميم وبناء وتشغيل معمل لتكرير البترول على مستوى عالمى يعمل بأمان ومسؤولية تجاة البيئة والعاملين والمجتمع كلة وينتج منتجات عالية الجودة تمثل قيمة مضافة يستفيد منها الجميع ويهدف إلى أن يكون نموذجاً لمشروع مصرى وطنى صديق للبيئة وذو معايير عالمية من الكفاءة والأداء البيئي والمسؤولية الاجتماعية.


وبعد انتهاء الندوة تم إجراء​ زيارة للمعمل من الداخل والتعرف عليه ولوحظ أن العمال يعملون كخلية نحل لإنهاء المشروع في الموعد المقرر وسينتج البوتاجاز والنافتا والبنزين ووقود النفاثات والديزل والمازوت واللحم والكبريت.


حضر الزيارة من الجمعية بعض الأعضاء من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركات بتروجاس وجاسكو وصيانكو وبوتاجاسكو وبترومنت منهم رؤساء شركات سابقين ومساعدو رؤساء شركات، كما حضر الزيارة  الكيميائي عادل الدرديرى و الكيميائي مدحت يوسف اعضاء مجلس إدارة الجمعية واللواء يسرى الشماع مستشار الجمعية .



أقرأ أيضا: قصة تفجير الحفار الاسرائيلي في منطقة بلاعيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟