للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

النوبي: أتفقنا مع محافظ البحر الأحمر على مواجهة التلوث لجذب السياحة للمحافظة.

النوبي: أتفقنا مع محافظ البحر الأحمر على مواجهة التلوث لجذب السياحة للمحافظة.

الكاتب : عثمان علام |

06:44 am 24/10/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1880


أقرأ أيضا: بحث تعزيز التعاون مع شركة سكاتك العالمية فى مجالات الهيدروجين الاخضر

قال الدكتور محسن النوبي رئيس الشركة العامة للبترول أنه تم الإتفاق مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على مواجهة التلوث في منطقة البحر الأحمر وخليج السويس لعدم الإضرار بالسياحة.

وأكد النوبي انه تم عقد اجتماعا مع رؤساء وممثلى شركات البترول لعرض سبل التعاون بين المحافظة والشركات في تجميل المحافظة، وذلك في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

وقال رئيس الشركة العامة أن رؤساء المناطق الجغرافية الممثلين في جابكو والشركة العامة أتفقوا مع المحافظ على أن الشركات التي تملك مراكب كبيرة الحجم تخصص مركب تضع عليه شركة بتروسبف المتخصصة في مجال البيئة معداتها لمواجهة التلوث ومحاصرة بقع الزيت قبل أنتشارها في مياه البحر .

وأكد محافظ البحر الأحمر على أن تبدأ هذه الآلية في العمل بالإبلاغ الفورى فور حدوث التسرب ليتم محاصرته، وإزالة بقعة الزيت لمنعها من الوصول إلى الشواطئ وإحداث تلوث كبير، كما اكد عبدالله على أهمية تكاتف شركات البترول مع المحافظة، لتحقيق هذه المنظومة للعمل على إدارة الأزمة بأسلوب علمي حديث يكمن في التواصل مع شركة بترو سيف والمحافظة، وشركات البترول ليتم القضاء على بقعة الزيت قبل وصولها إلى شواطئ المحافظة.

وقد حضر الاجتماع المهندس شرين غزلان رئيس شركة بتروجلف وعماد عبد الرازق رئيس شركة بتروسيف والدكتور محسن النوبى رئيس الشركة العامة للبترول وصالحين عبد الرازق رئيس شركة الأمل للبترول والمهندس محمد كمال رئيس شركة جمسة للبترول والكيميائي عادل فهمي رئيس شركة سوكو والمهندس محمد بيضون رئيس شركة بتروزيت ومدير عمليات جابكو.

أقرأ أيضا: وزير البترول يشهد توقيع اتفاق منحة من الحكومة الألمانية قدرها 30 مليون يورو

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟