للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

تحالف الأهلي يبدأ في ضخ قرض تمويلي بقيمة 2، 3 مليار للشركة العامة.

تحالف الأهلي يبدأ في ضخ قرض تمويلي بقيمة 2، 3 مليار للشركة العامة.

الكاتب : عثمان علام |

06:49 am 24/10/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1970


أقرأ أيضا: هيئة البترول تخفض سعر طن الاسفلت الطري 6 آلاف

يبدأ نهاية أكتوبر الجاري تحالف مصرفى يضم بنوك الأهلى المصرى، مصر، SAIB، العربى الأفريقى الدولى، الاتحاد الوطنى مصر، المصرى الخليجى، في ضخ قرض تمويلية بقيمة 2، 3 مليار جنيه لصالح الشركة العامة للبترول «GPC» إحدى شركات القطاع العام المتخصصة فى الكشف والتنقيب واستخراج البترول والغاز.

وقال الدكتور محسن النوبي رئيس الشركة العامة، أن التمويل ينقسم إلى شريحتين إحداهما بقيمة 900 مليون جنيه، وأخرى بقيمة 80.9 مليون دولار تمثل ارتباطات يتم من خلالها فتح اعتمادات مستندية للشركة وتُسدد قيمتها بالعملة المحلية.

وأوضح أن الشركة العامة للبترول ستوجه حصيلة التمويل لصالح مشروعاتها التوسعية ومنها حفر 16 بئرا برى وبحرى، بالإضافة إلى إنشاء 2 رصيف بحرى، إلى جانب بعض الاحتياجات التمويلية الأخرى.

وأشار  النوبي الى أن التمويل يغطى نسبة تتراوح بين 85 - 90 % من التكلفة الاستثمارية لتوسعات الشركة، موضحا أن القرض يُسدد على 7 سنوات من بينها عامين ونصف فترة سماح».

وتمتلك الشركة العامة للبترول 25 حقلاً، تقع فى محيط مناطق امتياز الشركة الذى يقدر مساحتها بـ 17.7 ألف كيلومتر، تتوزع بواقع 17 حقلًا بالصحراء الشرقية، و5 حقول بالصحراء الغربية، و3 حقول بسيناء، هذا بالإضافة إلى مناطق امتياز الشركة بخليج السويس.

أقرأ أيضا: قصة تفجير الحفار الاسرائيلي في منطقة بلاعيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟