للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

وزير البترول يشيد بإجراءات السلامة في يارد بتروجت بالإسكندرية.

وزير البترول يشيد بإجراءات السلامة في يارد بتروجت بالإسكندرية.

الكاتب : عثمان علام |

09:00 am 29/11/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1413


أقرأ أيضا: هيئة البترول تخفض سعر طن الاسفلت الطري 6 آلاف


شاركت شركة بتروجت أمس الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2017 فى فاعليات ورشة العمل الوزارية الثانية لدعم السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتى أقيمت تحت إشراف وحضور السيد المهندس/ طارق الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية وبحضور السيد المهندس/ صلاح إسماعيل – رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب، وهى الورشة التى تعقد سنوياً لاستعراض الإجراءات المتبعة فى هذا المجال والتعرف على التقنيات والأساليب العلمية الحديثة فى شركات البترول العالمية العاملة فى مصر وتبادل الخبرات والتواصل فيما بينها والتى شارك فى حضورها العديد من قيادات وزارة وقطاع البترول المصرى و عدد كبير من السادة رؤساء الشركات البترولية العالمية والمصرية .

معالى وزير البترول: 
السلامة والصحة المهنية ركن أصيل في استراتيجية الوزارة
وخلال رئاسته لأعمال الورشة أكد السيد المهندس/  طارق الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية أن السلامة والصحة المهنية ركن أصيل في استراتيجية الوزارة ومشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، مؤكداً على أن هذا الأمر يعتبر قاسم مشترك فى كافة الأنشطة البترولية من بحث واستكشاف مروراً بكافة عناصر منظومة العمل والإنتاج وذلك من منطلق المسئولية الكاملة لتأمين ظروف التشغيل الآمن للعاملين والمعدات والمنشآت ، مشيراً إلى أنه لا تهاون أو تنازل عنها فى جميع أنشطة القطاع .

تأصيل ثقافة السلامة لدى العاملين
كما أوضح سيادته خلال أعمال الورشة أن تخصيص يوم سنوى كامل للسلامة يأتى فى إطار العمل على تأصيل ثقافة السلامة لدى العاملين وترجمتها لأسلوب حياة فى العمل والحياة العامة ، مشيراً إلى حرص قطاع البترول على الاستمرار فى تطوير وتأهيل العاملين واكسابهم المهارات الأساسية والضرورية نحو تأدية واجبهم بأمانة، لافتاً إلى أن مسئولية السلامة ليست مقتصرة على ادارة السلامة بشركاتنا فقط بل هى مسئولية كل فرد .
وأكد سيادته أن كل عام يشهد تطوير وتحسين فى إجراءات السلامة والصحة المهنية ، وفوض الوزير الجميع فى اتخاذ قرار وقف العمل إذا ما تراءى أن هناك خطأ ما وارد في العمل من أجل تجنب الحوادث ، وطالب القيادات بتبليغ ذلك لكل العاملين فى القطاع .

لأول مرة بالقطاع ... منح جوائز للشركات و العاملين المتميزين سنويا فى مجال السلامة و الصحة المهنية
وخلال ورشة العمل أعلن سيادته عن إطلاق مبادرة جديدة تطبق لأول مرة فى قطاع البترول حيث قرر سيادته منح جوائز سنوياً للشركات والعاملين الذين أدوا انجازات متميزة فى مجال السلامة والبيئة  بدءً من العام القادم .

يارد التصنيع البحرى لشركة بتروجت ... أحد المواقع البترولية المشاركة فى ورشة العمل
إشادة خاصة من معالى وزير البترول بإجرءات السلامة المتبعة فى اليارد
وعقب ذلك دارت مناقشات عن طريق الفيديوكونفرانس حول إجراءات السلامة المتبعة فى بعض المواقع البترولية والتى كان من ضمنها موقع يارد التصنيع البحرى التابع لشركة بتروجت بالأسكندرية .. حيث تولى السيد المهندس/ ناصر عبد العال – نائب رئيس الشركة والسيد المهندس/ جابر السيد – مساعد رئيس الشركة للإدارة البحرية والسيد المهندس/ محمد مرجان – مدير عام السلامة و الصحة المهنية تقديم عرض عن أهم الإجراءات والقواعد التى تتبعها شركة بتروجت (ممثلة فى الادارة البحرية) فى كل مايخص مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.
وعقب إنتهاء العرض الخاص بشركة بتروجت، أشاد السيد المهندس/ طارق الملا – معالى وزير البترول و الثروة المدنية  وبشكل خالص بإجراءات السلامة المتبعة فى موقع يارد التصنيع البحرى التابع لشركة بتروجت بالاسكندرية والتى تضاهى مثيلتها المتبعة فى الشركات العالمية فى هذا المجال وذلك بشهادة الشركات العالمية العاملة فى مصر.

بالتزامن مع إنطلاق فاعليات الورشة... 
وقفات للتوعية بأهمية اتباع إجراءات السلامة و الصحة المهنية فى كافة مواقع الشركة
وقد تزامن مع إنطلاق فاعليات الورشة ... قيام شركة بتروجت بتنظيم وقفات توعية فى كافة مواقع ومشروعات وإدارات الشركة  والتى ترأسها عدد من قيادات الشركة وبحضور كافة العاملين فى تلك المواقع و المشروعات.
وقد تضمنت تلك الوقفات شرح مختصر لأهم إجراءات السلامة والصحة المهنية التى تتبعها شركة بتروجت فى كافة الاعمال و الانشطة التى تقوم بتنفيذها بالاضافة الى استعراض سريع للتوعية بأهمية اتباع إجراءات السلامة و الصحة المهنية و مدى الإنعكاس الإيجابى لذلك على سلامة الإجراءات المتبعة خلال تنفيذ المشروعات.

أقرأ أيضا: قصة تفجير الحفار الاسرائيلي في منطقة بلاعيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟