للاعلان

Tue,07 May 2024

عثمان علام

البترول تطالب البورصة بإسترداد ضريبة الدمغة عن صفقة «ميرسك للحفر»

البترول تطالب البورصة بإسترداد ضريبة الدمغة عن صفقة «ميرسك للحفر»

الكاتب : عثمان علام |

07:06 am 31/12/2017

| بترول

| 1243


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 6 مايو 2024

طالبت الهيئة العامة للبترول البورصة باسترداد نحو 350 ألف جنيه قيمة ضريبة الدمغة تم استقطاعها مقابل تنفيذ صفقة شراء «الهيئة» المصرية العامة لحصة وحدة «ميرسك للحفر»، البالغة 50% فى شركة الحفر المصرية، لعدد 453 ألف سهم بقيمة 100 مليون دولار، قبيل نهاية تداولات الأسبوع قبل الماضى التى جرت بسوق خارج المقصورة «سوق الصفقات».

وأضافت المصادر أن إدارة البورصة خاطبت وزارة المالية للاستفسار عن طلب الهيئة، خاصة أن القانون يعفى «البترول» وشركاتها التابعة من الضريبة دون غيرها ممن يتم تطبيق ضريبة الدمغة على التعاملات سواء اليومية أو تلك التى يتم تنفيذها من خلال الصفقات. وكانت وحدة «ميرسك للحفر» التابعة لمجموعة «إيه.بى مولر-ميرسك» الدنماركية، قد أعلنت عن توقيعها اتفاقا مع الهيئة المصرية العامة للبترول لشراء الأخيرة لحصتها البالغة 50% فى شركة الحفر المصرية مقابل 100 مليون دولار نقدا، وبموجب الاتفاق تصبح هيئة البترول، هى المالك الوحيد لشركة الحفر، وتستحوذ على كامل محفظتها والتزاماتها وحقوقها.

وقدرت شركة الحفر المصرية، حصة الشركة السوقية بنحو 65%، فى مجال الحفر والتنقيب عن البترول فى مصر حيث تمتلك نحو 68 جهاز حفر، وتدير 3 أخرى لعملائها من شركات البترول المحلية والأجنبية العاملة داخل السوق.

أقرأ أيضا: ارتفاع عائدات النفط الروسية إلى الضعف في أبريل..رغم العقوبات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟